جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 09 يوليه 2019 - الساعة 03:57 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات خاصة

ادانت رابطة أمهات المختطفين واستنكرت الأحكام الصادرة بحق ال"30" مختطفا من أبنائها الذين صدر حكم الإعدام بحقهم من قبل احد المحاكم التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في العاصمة صنعاء.

وافادت رابطة امهات المختطفين في بيان لها اليوم ان مليشيا الحوثي اصدرت صباح الثلاثاء احكام بحق ابنائها ال 36 مختطفا منهم "30" بالإعدام والإعداد شنقا وتعزيرا صادرة من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة للمليشيا الحوثية في صنعاء المنعدمة الولاية بعد قرار مجلس القضاء الأعلى رقم (15) 2018م، برئاسة "القاضي عبده راجح" المعين من قبل جماعة الحوثي المسلحة والذي أشار الى أن تنفيذ الحكم سيكون خلال "15" يوما.

واستنكرت الامهات تكثيف الحوثيون من محاكمتهم الباطلة والهزلية لأكثر ن عامين واختطافهم منذ ثلاث سنوات،

واضافت ان ابنائها تعرضوا للإخفاء القسري لعدة أشهر و كما تعرضوا خلالها لأساليب وحشية من التعذيب النفسي والجسدي من ضمنها الصعق بالكهرباء والتعليق والضرب المبرح ونزع الأظافر وإدخال الإبر تحت الأظافر وربط الاعضاء التناسلية بالبوابات وإجبارهم على التعري الكامل وشرب مياه المجاري.

وحملت أمهات المختطفين المجتمع الدولي وعلى رأسهم الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن مارتن غريفيث وجميع المنظمات الحقوقية المحلية والدولية ما آلت إليه قضية المختطفين.

كما حملت جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع المختطفين والمخفيين قسرا.