اخبار الساحل

الجمعة - 19 أبريل 2024 - الساعة 01:16 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

نضمت مؤسسة تهامة للعدالة والسلام والتنمية، لقاء موسع عقد اليوم في مديرية الخوخة، بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان، ومكتب التربية والتعليم حول طرح عددا من الخطط والإجراءات الوقائية والاحترازية والحملات التوعوية لمواجهة وباء الكوليرا وتوعية المجتمع بمخاطره وطرق انتقاله ومنع انتشاره بالمحافظة.

ويهدف اللقاء إلى تفعيل دور المشرفين الصحيين في المدارس من خلال النزول الميداني إلى جميع المدارس لتوعية الطلاب والطالبات بمخاطر مرض الكوليرا وطرق الوقاية منه، وتوزيع ملصقات ومنشورات إرشادية على الطلاب تحوي معلومات حول المرض وطرق الوقاية، باعتبار المدارس هي المواقع الأكثر تأثيرا.

يأتي ذلك إلى تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع، وللحد من انتشار المرض، في المحافظة

فيما اعتبر رئيس مؤسسة تهامة للعدالة والسلام والتنمية، والأستاذ حسين سليمان، إشراك المشرفين الصحيين في المدارس بهذه المهمة والوطنية والإنسانية يعكس مدى حرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على سلامة أفراد المجتمع.

مقدماً الشكر والتقدير للحاضرين من الكوادر التعليمية والصحية، على الاستجابة والتجاوب والتعاون مع مؤسسة تهامة للعدالة والسلام والتنمية وفي نجاح هذا اللقاء الموسع..وشكر خاص للدكتور الحسن طاهر محافظ المحافظة، والدكتور على الأهدل مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة، والأستاذ ابراهيم اجعش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة،

مبديا أهمية الشراكة بين مؤسسة تهامة للعدالة والسلام والتنمية وجميع القطاعات الخدمية في المنطقة ومنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية لما لذلك من أهمية لصالح المجتمع.

ضم اللقاء كلاً من الاستاذ ابراهيم اجعش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ود. طلال احمد ياكل نائب مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة رئيس ود. يحيى عباس زهير مدير ادارة التثقيف والاعلام الصحي، د. مصطفى حمود ونس مدير ادارة الترصد الوبائي بالمحافظة ود. سليمان قعيبل مدير مكافحة العدوى ود. علي راجحي نائب مدير التحصين بمكتب الصحة بالمحافظة ود. مولود محمد خالد فؤاد مدير المنشات الخاصة بمكتب الصحة بالمحافظة وعدد من مدراء المدارس ومدراء الصحة المدرسية.