اخبار الساحل

الأحد - 21 أبريل 2024 - الساعة 07:49 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - المخا - متابعات

قام مدير عام مديريةِ المخا الشيخ سلطان محمود، ومعه الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف في اليمن السيد بيتر هوكينز والوفد المرافق له، صباح اليوم الاحد، بزيارة تفقدية للمرافق الصحية والتعليمية ومخيمات النازحين بالمديرية.

شملت الزيارة التي رافقهم فيها مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور عبدالرحمن الصبري، مستشفى المخا العام ومدرسة الزهراء للبنات، ومدرسة الشاذلي الاساسية، ومخيم الزهيرة، ومخيم الهليبي للتعليم المنقطع الذين تمولهما منظمة اليونسيف.

وفي الزيارة رحب مدير المخا، بممثل اليونسيف في المديرية، واطلاعه على احتياجات المواطنين والنازحين واستماعه لهم بهدف معالجة مشاكلهم.

واشار محمود إلى ما قدمته منظمة اليونسيف خلال الفتره الماضية من دعم مشاريع انسانية واغاثية، مؤكدا على ان مديرية المخا بحاجة للمزيد من الدعم كونها تحتضن كثافة سكانية جلهم من النازحين .

من جانبه عبر الممثل المقيم لمنظمة اليونسيف، عن سعادته لتواجده في مدينة المخا للاطلاع على احتياجات المواطنين والنازحين بالمديرية. مشيرا إلى المخا تحضى دائما باهتمامات المنظمة في كافة المستويات.

وقال المسؤول الأممي، لقد اطلعنا خلال الزيارة على مشاكل التعليم والصحة ومياه الابار المكشوفة التي يشربوها الناس وتعرضهم للامراض والاسهالات، مؤكدا ان منظمة اليونسيف ستعمل على معالجة هذه المشاكل، خاصة مشكلة تعليم الطلاب خارج المدرسة بسبب ازدحام الفصول وكثافة الطلاب، وذلك من خلال انشاء مراكز تعليمية بديلة ومستمرة مع الشركاء الداعمين في مجال التعليم.

رافقهم في الزيارة الاستاذ قاسم الشاذلي مدير عام مكتب التربية والتعليم في المخا، والدكتورة سميحة زايد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية -وسلطان ابو زايد مدير مكتب الإعلام بالمديرية - وفريق منظمة اليونسيف للطفولة مكتب المخا.