جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 07 مايو 2024 - الساعة 02:16 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة - خاصة



اقتحمت مليشيا الحوثي قرية الدقاونة بمديرية باجل في محافظة الحديدة، واختطفت عددا من المواطنين، بينهم اطفال، على خلفية رفضهم إخلاء منازلهم ومزارعهم لصالح متنفذين مدعومين من المليشيا، بحجة انهم عملاء لاسرائيل.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها الناشط بسيم الجناني اعتداء المليشيا على النساء والأطفال في القرية في ظل محاولة مستميتة من قبل الحوثيين لتهجير المواطنين من منازلهم ومزارعهم، لمباشرة انشاء مستوطنات خاصة بهم في تهامة.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا تمارس ضغوطا على الأهالي للخروج من أراضيهم بذريعة حكم قضائي أصدرته محكمة خاضعة لها، لقوننة التهجير القصري.

واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، القضية رأي عام لإيصال اصوات هؤلاء المنتهكين المستباح حقوقهم من قبل مليشيات، متعجرفة تستخدم قوة سلاح الدولة المنهوب لقتل و نهب وتهجير اراضي ومزارع السكان الاصليون، وبحسب النشطاء ان المليشيا الحوثي تتعمد بين الفينة والأخرى إلى شن حملات اعتقالات وعمليات قمع ضد المواطنين في الحديدة الخاضعة أجزاء كبيرة منهم لسيطرتهم، بتهم كيدية.

واطلق النشطاء نداءات عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية لعمل الواجب في ايصال اصوات اهالي قرية الدواقنة بمديرية باجل، لالمغلوبين على امرهم للضغط على سلطة مليشيات الامر الواقع، بسرعة ايقاف عملية التهجير القصري بحق ابناء تهامة، تحت اي مبررات كانت تستخدمها المليشيات لتنفيذ مخططاتها الاستيطانية الحوثية.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا أعمال قمع وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، تتصدرها محافظة الحديدة.