محافظات

الجمعة - 16 أغسطس 2019 - الساعة 10:39 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل

دشنت مؤسسة “فينا خير” بمحافظة المهرة، توزيع أضاحي عيد الأضحى المبارك والتي بلغ عددها ” 20 ” ناقة مقدمة مكرمة من محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، وعدد ” 2000″ سلة غذائية مقدمة من لجنة الإغاثة الدولية بالجمهورية لعدد ” 2000 ” أسرة في جميع مديريات المحافظة، بحضور الأستاذ سالم سويلم نائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل، والأستاذ أحمد كلشات نائب مدير المرسيم، والأستاذة مريم حسين مدير الفروع بمؤسسة فينا خير.
وأوضحت رئيس مؤسسة فينا خير الأستاذة يسرى خوار، بأن توزيع هذه المعونات سيكون مقتصر على الأسر المحتاجة والفقيرة بناءً على قاعدة بيانات المسح المسبق للمؤسسة. وأكدت بأن قاعدة البيانات المتوفرة لديهم تعتبر أولية، وسيتم القيام بعملية مسح سكاني لجميع المديريات دقيق بعد عيد الأضحى المبارك، مفيدة بأن المؤسسة اعتمدت على البيانات المتوفرة في توزيع مكرمة المحافظ ومعونة لجنة الإغاثة الدولية.
وبينت الأستاذة يسرى بأن عملية توزيع اللحوم والمواد الغذائية ستشمل جميع مديريات المحافظة التسع، من خلال فروع المؤسسة في المديريات، إضافة إلى استهداف مستشفى الغيضة المركزي بمديرية الغيضة والسجن المركزي بالمحافظة.
وأضافت: لدينا آلية واضحة للتوزيع في كل المديريات بهدف إيصال المكرمة والمعونات لمستحقيها دون التسبب في أي متاعب للأسر في عملية استلام حصصها.
فيما عبّر الأستاذ سالم سويلم نائب مدير عام مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة عن جزيل شكره وتقديره لمؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية على جهدها في تبني توزيع هذه المعونة للفقراء والمحتاجين.
وأفاد
بأنهم يثمنون هذه الجهود التي تخفف معاناة الأسر الفقيرة من ذوي الدخل المحدود خاصة في الظرف الذي تعانيه المحافظة من جراء الأضرار الناجمة عن الحالة المدارية لبان.