رياضة

الأحد - 18 أغسطس 2019 - الساعة 12:04 م بتوقيت اليمن ،،،

لندن

حقق أرسنال فوزه الثاني تواليا إثر تغلبه على ضيفه بيرنلي 2-1 في افتتاح المرحلة الثانية من بطولة إنكلترا لكرة القدم السبت، والتي شهدت أيضا فوز ليفربول على مضيفه ساوثهامبتون 2-1. وفي مباريات أخرى فاز نوريتش سيتي على ضيفه نيوكاسل يونايتد 3-1 وفاز بورنموث على مضيفه أستون فيلا 2-1 كما فاز إيفرتون على ضيفه واتفورد 1-0 وتعادل برايتون مع ويستهام يونايتد 1-1.

وكان أرسنال قد عاد من ملعب نيوكاسل بالفوز 1-0 في المرحلة الأولى ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.

وخاض المدافع البرازيلي دافيد لويز أول مباراة رسمية له مع فريقه الجديد بعد الانتقال إليه في اليوم الأخير من باب الانتقالات المخصص للأندية الإنكليزية قادما من جاره تشيلسي، وكذلك فعل لاعب الوسط الإسباني داني سيبايوس المعار من ريال مدريد.

أما الجناح العاجي نيكولا بيبي فجلس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين للأسبوع الثاني تواليا. وغاب عن أرسنال قائده السويسري غرانيت تشاكا المصاب.

شبكة "سكواكا" للإحصائيات قالت إن فريق أرسنال بدأ الدوري الإنكليزي بفوزين متتاليين، لأول مرة منذ موسم 2009 - 2010

وحقق نادي أرسنال، رقما مميزا بعد تغلبه على ضيفه بيرنلي. وقالت شبكة “سكواكا” للإحصائيات، إن أرسنال بدأ الدوري الإنكليزي بفوزين متتاليين، لأول مرة منذ موسم 2009-2010. وتغلب أرسنال في المباراة الأولى على نيوكاسل يونايتد (1-0)، بينما انتصر على بيرنلي (2-1).

وافتتح ألكسندر لاكازيت التسجيل لأرسنال، ثم أدرك آشلي بارنس التعادل لبيرنلي، قبل أن يسجل بيير إيميرك أوباميانغ هدف الفوز 2-1 للغينرز. وبدأت المباراة بإيقاع لعب سريع وفرض أرسنال تفوقه مبكرا عبر الاستحواذ على مجريات اللعب والضغط الهجومي، لكن الدقائق الأولى لم تشهد فرص تهديفية حقيقية.

وجاءت أول فرصة خطيرة في الدقيقة 12 حيث تلقى ألكسندر لاكازيت كرة عالية وسط ارتباك في منطقة الجزاء، وجهها برأسه لكن نيك بوبي حارس مرمى بيرنلي تصدى لها ببراعة لينقذ الشباك من هدف محقق. وبعدها بثوان، جاء هدف التقدم لأرسنال عن طريق لاكازيت حيث تلقى الكرة أمام المرمى وسيطر عليها ببراعة شديدة، رغم الحصار الدفاعي ثم سددها لتمر بين ساقي الحارس إلى داخل الشباك معلنة تقدم أرسنال 1-0.

ورد بيرنلي بمحاولة خطيرة في الدقيقة 18، حيث تلقى جيمس تاركوفسكي الكرة من ضربة ركنية وسددها برأسه لتصل إلى رأس زميله آشلي بارنس الذي حاول إسكانها الشباك لكن بيرند لينو حارس مرمى أرسنال تصدى لها، في الوقت الذي رفع فيه المساعد أيضا الراية مشيرا إلى وجود تسلل.

ودخل بيرنلي في أجواء المباراة بشكل أكبر وتوالت محاولاته الجادة لإدراك التعادل خاصة عبر الكرات العالية لكن تألق الحارس لينو والتمركز الجيد لمدافعي أرسنال، أنقذا الشباك أكثر من مرة.

التأمين الدفاعي


كثّف أرسنال تركيزه على التأمين الدفاعي لدقائق مع البحث عن الفرصة عبر الهجمات المرتدة السريعة، مستفيدا من انطلاقات المتألقين داني سيبايوس وناتشو مونريال وكذلك بيير إيميرك أوباميانغ، لكن بيرنلي نجح في تحقيق التوازن بين الجانبين الهجومي والدفاعي. وكاد أرسنال أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني، حيث انطلق سيبايوس ومرر كرة رائعة إلى ماتيو غندوزي غير المراقب، والذي انطلق ثم سدد من داخل حدود منطقة الجزاء لكن الحارس تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 43، أدرك بيرنلي التعادل حيث تلقى كريس وود طولية ومرر الكرة إلى دوايت ماكنيل الذي سدد كرة قوية ارتطمت بأحد المدافعين ثم وصلت إلى زميله آشلي بارنس المتمركز أمام المرمى، ليسكنها الشباك معلنا تعادل بيرنلي 1-1.

واهتزت شباك بيرنلي في الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حيث تلقى ريس نيلسون عرضية داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة في الشباك لكن الحكم أشار إلى وجود تسلل، وأكد قراره بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) لينهي بعدها الشوط الأول بالتعادل 1-1. ومع بداية الشوط الثاني، أجرى أوناي إيمري المدير الفني لأرسنال أول تبديل في المباراة حيث أشرك نيكولاس بيبي بدلا من ريس نيلسون.

وبدأ أرسنال الشوط الثاني مهاجما منذ الدقيقة الأولى بحثا عن استعادة تقدمه، وكاد أن يهز الشباك في الدقيقة 51، عندما تلقى أوباميانغ عرضية من مونريال وسدد كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وواصل أرسنال هجماته المنظمة وكان الانسجام واضحا بين لاعبيه عبر الاحتفاظ بالكرة والتوغل إلى داخل منطقة الجزاء، وقد أنقذ حارس مرمى بيرنلي شباكه من هدف محقق في الدقيقة 61 عندما تصدى لكرة قوية من أوباميانغ. وأجرى شين ديتش المدير الفني لبيرنلي تبديله الأول في الدقيقة 61 حيث أشرك جاي رودريغيز بدلا من كريس وود.



وواصل سيبايوس تألقه حيث تلقى تمريرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62 وهيأ الكرة لنفسه ببراعة ثم سدد كرة قوية خطيرة لكن حارس بيرنلي تصدى لها. وفي الدقيقة 64، كلل أوباميانغ تألقه بتسجيل الهدف الثاني لأرسنال حيث تلقى تمريرة من سيبايوس وتقدم بين المدافعين بمهارة ثم سدد من حدود منطقة الجزاء ليسكن الكرة في الشباك معلنا تقدم أرسنال 2-1.

فرصة خطيرة
ورد بيرنلي بفرصة خطيرة في الدقيقة 71، حيث أرسل يوهان غودموندسون عرضية عالية إلى دوايت ماكنيل الذي قابل الكرة بتسديدة برأسه لكنها مرت فوق العارضة. وأجرى إيمري تبديله الثاني في الدقيقة 71 حيث أشرك سياد كولاسيناك بدلا من لاكازيت كما أجرى مدرب بيرنلي تبديله الثاني ودفع باللاعب آرون لينون بدلا من غودموندسون.

وتراجع إيقاع اللعب مع تراجع الحدة الهجومية لكلا الفريقين في الدقائق الأخيرة لكن الإثارة كانت عنوان الوقت القاتل حيث قدم كل من الفريقين أكثر من فرصة خطيرة، لكن كل المحاولات باءت بالفشل لتنتهي المباراة بفوز أرسنال 2-1.