اخبار الساحل

الخميس - 12 سبتمبر 2019 - الساعة 04:24 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة _ خاص



واصلت مليشيات الحوثي الإجرامية المدعومة من إيران سلسلة انتهاكاتها وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية لوقف إطلاق النار في الحديدة واستهدفت مواقع القوات المشتركة الخميس في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة غرب البلاد . مستخدمة انواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والقناصة .


وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في الفازة عن تجدد قصف المليشيات على مواقع القوات المشتركة صباح اليوم باستخدام قذائف مدفعية الهاون من عيار 82 ومدفعية الهاوزر وبقذائف مدفعية B10 وعلى فترات متقطعة .

وأضافت المصادر أن المليشيات جددت اطلاق النار على المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح 12.7 في ساعات الظهيرة وحتى ساعات العصر من يومنا هذا الخميس .

وفي الجبلية اكدت مصادر ميدانية أن المليشيات قصفت صباح اليوم مواقع قوات المشتركة شمال منطقة الجبلية بمدافع الهاون الثقيل من عيار 120 والمدفعية من عيار 82 ، في الوقت الذي استهدفتها بسلاح البيكا وبالأسلحة الرشاشة وبسلاح 12,7 وبسلاح 14,5 .

وقالت المصادر أن المليشيات أطلقت النار على مواقع المشتركة شرق الجبلية من معدلات البيكا والدوشكا وسلاح 14,5 وبالأسلحة القناصة بشكل متواصل منذ ساعات الصباح الأولى ليومنا هذا الخميس .

من جانب أخر اوضحت مصادر محلية أن المليشيات استهدفت اليوم مواقع القوات المشتركة شمال حيس بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف المدفعية والصاروخية بشكل مكثف وعنيف .

وأضافت المصادر أن المليشيات قصفت بمدفعية الهاون الثقيل عيار 82 وبقذائف الهاوزر ، فيما استهدفت المواقع بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وسلاح عيار 12.7 ، كما استهدفت جنود القوات المشتركة بالأسلحة القناصة .

ويتزامن القصف والإستهداف الذي تشنه المليشيات مع قيامها بالدفع بتعزيزات وحشد قوات جديدة نحو مديرية التحيتا ومناطق أخرى من المحافظة ، ما يكشف توجهات المليشيا للقضاء على عملية السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الحديدة .