اخبار الساحل

الإثنين - 16 سبتمبر 2019 - الساعة 07:07 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

جددت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران عملياتها العسكرية وخروقاتها اليومية للهدنة الأممية واستهدفت مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من محافظة الحديدة بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة .

وأفادت مصادر عسكرية ميدانية قيام مليشيات الحوثي بإستهداف مواقع القوات المشتركة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة بالمدفعية في أوقات متفرقة من صباح اليوم .

وقالت المصادر أن مواقع القوات المشتركة المتمركزة في المنطقة تعرضت للقصف بقذائف مدفعية الهاون الثقيلة من عيار 120 وبقذائف آر بي جي وبقذائف مدفعية الهاوزر .

ونوهت المصادر إلى قيام المليشيات بتكثيف إستهداف مواقع أخرى تابعة للقوات المشتركة شمال وشرق الجبلية بالأسلحة الثقيلة من عيار 23 والأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 14.5 وعيار 12.7 .


من جانب آخر اوضحت مصادر محلية ميدانية ان مليشيات الحوثي قامت بشن عملية استهداف مكثفة وعمليات قنص متواصلة على مواقع القوات المشتركة في مناطق متفرقة من مديرية حيس جنوب مدينة الحديدة مستخدمة المدفعية و اسلحة مختلفة .


واشارت المصادر إلى ان المليشيات الحوثية استهدفت مواقع القوات المشتركة شمال المديرية بالأسلحة الرشاشة المتوسطة من عيار 12.7 والأسلحة عيار 14.5 ، فيما أطلقت النار على المواقع من الأسلحة القناصة وسلاح معدل البيكا خلال ساعات الظهيرة ليومنا هذا .



وتأتي هذه الخروقات والإنتهاكات الحوثية اليومية للهدنة الأممية تزامنا مع تعين الأمم المتحدة جنرالها الثالث لرئاسة فريقها في لجنة اعادة الانتشار في الحديدة، في الوقت الذي تلزم الأمم المتحدة الصمت المطبق تجاه تلك الخروقات والإنتهاكات الحوثية المتواصلة .