شئون دولية

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - الساعة 09:34 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الرياض





قالت وزارة الخارجية العمانية، في بيان رسمي، إن "سلطنة عمان تعرب عن أسفها العميق لتعرض بعض منشآت الطاقة بالمملكة العربية السعودية في بقيق والخريص لهجمات، وتعتبر ذلك تصعيداً لا طائل منه".

وطلبت الخارجية العمانية، من مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن السفير مارتن غريفث دعوة أطراف الحرب في اليمن إلى طاولة المفاوضات للتوافق على إنهاء الصراع، وتبدي سلطنة عمان استعدادها لدعم إحلال السلام في اليمن.

وعلق الأمير السعودي، عبدالرحمن بن مساعد، في حسابه بـ"تويتر" على البيان الذي أصدرته سلطنة عُمان، مساء الاثنين، تعليقاً على الهجوم الذي وقع السبت الماضي. وقال عبدالرحمن بن مساعد، إن "هذا البيان المتأخر من الشقيقة عُمان وليس من دولة إسكندنافية بعيدة".

وأضاف: "كان أقل المتوقع من دولة نجلها سلطانًا وشعبًا إدانة صريحة للهجوم الإرهابي على بقيق. الدعوة لجمع الأطراف في مفاوضات لإنهاء الصراع هو تبرير للهجوم، الذي لم يأت من اليمن. أحباءنا في عُمان ليت حيادكم يشمل إيران أيضًا!".

في تغريدة لاحقة، كتب الأمير السعودي عبدالرحمن بن مساعد: "إضافة أخيرة وربما تعديل.. يمنعني حبّي لعمان من أن أقول: يبدو وكأنّ البيان كُتِبَ في إيران".