اخبار الساحل

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - الساعة 10:26 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء  مساعدات إيوائية وغذائية طارئة للناجين من مجزرة مأساوية ارتكبتها المليشيات الحوثية مؤخرا بقصف مدفعي مباشر على مساكنهم جنوب الحديدة غربي اليمن . 

وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي عبدالله الحبيشي أن الهلال تلقى نداء استغاثة طارئة من الجهات المختصة في مديرية التحيتا لإغاثة 23 أسرة في منطقة المتينة وجدت نفسها الجمعة الماضية  في العراء عقب قصف مدفعي مكثف ومباشر من قبل بقايا جيوب المليشيات الحوثية  أسفر عن قتل 9 وجرح 11 معظمهم نساء وأطفال ، واحراق منازلهم المبنية من القش. 

واضاف أن هيئة الهلال لبت، كما هو دأبها ، نداء الإستغاثة   ونصبت خيام إيوائية ومدهم  بما يحتاجونه من مياه الشرب والغذاء . ولفت إلى دعمهم بالسلال الغذائية سيتواصل بشكل دائم كباقي المخيمات وذلك ضمن الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات من أجل التخفيف من معاناة الأسر النازحة وتلمس احتياجاتهم الضرورية .

من جانبه عبر عادل مكرشب مدير مكتب  الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة الحديدة عن شكره وتقديره للجهود الجبارة والمتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية ، هيئة الهلال الأحمر، لإغاثة النازحين والمنكوبين ومدهم باحتياجاتهم الضرورة فضلا عن دعمها السخي والرامي لتطبيع الحياة في كامل المديريات المحررة بالساحل الغربي .

 واضاف مكرشب أن الإسراع في إغاثة الأسر المنكوبة في منطقة المتينة جراء قصف المليشيات الخوثية ليس غريبا على دولة الإمارات والتي أصبحت عبر ذراعها الإنسانية ملاذ النازحين والمتضررين والداعم الرئيسي لإنتشال وتشغيل مختلف القطاعات وفي مقدمتها التعليم والصحة على طول إمتداد المديريات المحررة بالساحل الغربي والسهل التهامي.

وفي السياق عبر الأهالي عن سعادتهم البالغة لتوفير مساكن بديلة وبهذه السرعة ، شاكرين الدور الإنساني الكبير
لدولة الإمارات