رياضة

السبت - 12 أكتوبر 2019 - الساعة 12:20 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _متابعات

فاز منتخب البرتغال على نظيره لوكسمبرج، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما بملعب خوسيه الفالادي، ضمن منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الأوروبية المؤهلة ليورو 2020.

افتتح برناردو سيلفا أهداف المباراة بالدقيقة 16، وأضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثاني بالدقيقة 65، واختتم جونزالو جويديس النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 89.

ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 11 نقطة بالمركز الثاني من 5 مباريات، خلف المتصدر أوكرانيا (16 نقطة) من 6 مباريات، بينما تجمد رصيد منتخب لوكسمبرج عند 4 نقاط بالمركز الرابع.

دخل فرناندو سانتوس، المدير الفني للبرتغال المباراة بطريقة "4-3-3"، ولعب بسيميدو وجويريرو كظهيرين أيمن وأيسر، بجانب قلبي الدفاعي بيبي وروبين دياز، أمامهم ثلاثي الوسط: موتينهو، دانيلو وفيرنانديز، بينما لعب رونالدو وبيرناردو سيلفا بالأجنحة اليسرى واليمنى وتواجد جواو فيليكس بمركز المهاجم الصريح.

واعتمد المنتخب البرتغالي على الأطراف اعتمادًا كبيرًا من خلال تقدم الظهيرين سيميدو وجويريرو، بجانب الاعتماد على الكرات الطولية لبيرناردو سيلفا.

في المقابل، لم ينجح منتخب لوكسمبرج في مجاراة أسلوب لعب البرتغال السريع، حيث اعتمد الضيوف على التراجع الدفاعي وإغلاق المساحات خاصة أمام رونالدو، ومحاولة اللعب على المرتدات التي لم تؤتٍ بثمارها بل لم تظهر تمامًا.

المنتخب البرتغالي دخل أجواء المباراة سريعًا، وحاول رونالدو التسديد من خارج المنطقة في الدقيقة الثانية، إلا أن تسديدته مرت فوق العارضة.

وأهدر جواو فيليكس فرصة تسجيل هدف التقدم للبرتغال بالدقيقة 14، بعد تمريرة طولية متقنة من بيرناردو خلف المدافعين استلمها فيليكس بالقدم اليمنى وسدد باليسرى لتمر كرته بجوار القائم الأيسر للحارس موريس.

وتقدم المنتخب البرتغالي بالهدف الأول بالدقيقة 16، عن طريق بيرناردو سيلفا الذي استغل المجهود الفردي المميز من سيميدو الذي توغل داخل المنطقة