رياضة

الأحد - 13 أكتوبر 2019 - الساعة 11:43 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _ عدن

ناشد عبدالخالق البركاني لاعب نادي الشعلة سابقاً لكرة الطائرة وعضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية م/عدن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء معين عبدالملك بإعادة النظر إلى ملعب الحبيشي بعدن.

وقال البركاني في معرض شكواه المُقدمة عبر صحيفة" عدن الغد" أناشدكم باسمي وباسم القطاع الرياضي في العاصمة الموقتة عدن وفي هذه اللحظة الذي نبتهج جميعاً بافراح وانتصارات منتخب فريقنا للناشئين مذكراً لمعاليكم بإنه ضمن أعمال مجلس النواب في سيئون كنت قد طرحت أهمية إعادة الروح والحياة لملعب الحبيشي الذي يعد القلب النابض للكرة العدنية.

وطالب البركاني الحكومة اليمنية بالاستجابة وبسرعة لتصليح ملعب الحبيشي ضمن أعمال اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد بعدن بعد انعقاد أعمال مجلس النواب ، ووجهتهم السلطة المحلية ومكتب الإشغال العامة بعدن إلى ضرورة اعادة العمل ودفع متأخرات المقاول ليعود العمل إلى الملعب.

وقد قوبل ذلك بارتياح كبير لسكان ورياضيي عدن لما يمثله هذا الصرح في صناعة الأجيال وتطوير مواهبهم وقدراتهم ولكن للاسف تم توقف العمل في الملعب للأسباب التي يعرفها الجميع.

وأشار إلى أن اليوم وعلى مقربة من أعياد أكتوبر تصل هدية الملعب من العشب الصناعي إلى ميناء عدن على متن الباخرة كريتكا وتقوم الآن بتفريغ العشب الصناعي للملعب الخاص بالحبيشي.

مشيراً إلى أن وبهذا العمل وانجازه سيكون التفاؤل أعظم لأنكم تدركون ماذا تعني الملاعب كمنشأة رياضية وتدركون نتائج هذا الاهتمام كيف ابتهج شعبنا بفوز منتخب الناشئين وكيف كانت الانتصارات الرياضة سباقة في جمعنا في الداخل والخارج وبرغُم الجراح لكننا أكدنا للعالم عظمة الإنسان اليمني وقيادته الحكيمة وإصراره على تسطير أجمل الانتصارات على الخارطة واننا شعب جبار نبعث من بين الركام وهذا الشعار رفعته الرياضة.

ووجه البركاني رسالة إلى معالي رئيس الوزراء قال فيها" أنكم ومن خلال تكريمكم لمنتخب الناشئين زرعتم بذرة في نفوس كل المنتخبات الرياضية على الاستمرار في الانتصارات ولكننا نرى أن التكريم الأكبر هو إعادة الروح لملعب الحبيشي الذي يعد بوصلة الرياضة في عدن وعليه نرجو تكرمكم بإعطاء توجيهكم لوزير المالية بفتح مخصصات المقاول ليعود العمل للملعب من جديد ويكتمل هذا الصرح الرياضي ونحتفي بأعياد الاستقلال على أرضية من الأمل الخضراء في ملعب الحبيشي.


صادرة عن عبدالخالق البركاني لاعب نادي الشعلة سابقاً لكرة الطائرة عضو مجلس النواب رئيس الكتلة البرلمانية م/عدن.