اخبار الساحل

الجمعة - 18 أكتوبر 2019 - الساعة 10:49 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

كثفت مليشيات الحوثي الانقلابية من خروقاتها اليوم الجمعة بكافة انواع الأسلحة على مواقع القوات المشتركة وذلك عقب خروج القافلة الإغاثية الاممية من مدينة الدريهمي جنوب الحديدة.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية بأن المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة شمال مديرية الدريهمي جنوب محافظة الحديدة بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبمدفعية الهاوزر .

وأضافت المصادر أن المليشيات أطلقت النار على المواقع بإستخدام معدلات البيكا وبسلاح الدوشكا بالإضافة إلى سلاح 14,5 وبالأسلحة القناصة .

وأشارت المصادر ان مليشيات الحوثي استهدفت مواقع عدة للقوات المشتركة جنوب الدريهمي بمدفعية الهاون عيار 120 ، وبسلاح 14.5 وسلاح 12.7 ، واستمر القصف على فترات متقطعة منذ صباح اليوم وحتى ساعات الظهيرة .

وفي سياق متصل استهدفت مليشيات بنيران اسلحتها المتوسطة والثقيلة والقناصة مواقع القوات المشتركة في أطراف مدينة الحديدة


وقال مصدر عسكري أن العناصر الحوثية وفرق القناصة أطلقت وأبلاً من النيران بشكل متقطع من الأسلحة القناصة ،مستهدفةً مواقع القوات المشتركة التي ترابط في شارع الخمسين

وفي مدينة الصالح، تعرضت مواقع القوات المشتركة لقصف بقذائف مدفعية الهاون والأسلحة المتوسطة

فيما واصلت مليشيات الحوثي، ذراع إيران في اليمن، قصفها المدفعي العنيف على مواقع القوات المشتركة شرق مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن مليشيات الحوثي قصفت مواقع القوات المشتركة بمدفعية الهاون الثقيل من عيار 120 وبمدفعية الهاوزر بشكل مكثف وعنيف.

وأضافت المصادر إن المليشيات استهدفت مواقع أخرى للقوات المشتركة مستخدمة مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة من سلاح 23 وبسلاح 14.5 وسلاح 12.7.

وكانت قافلة إغاثة التابعة لبرنامج الأغذية العالمي تمكنت اليوم من إيصال المساعدات الإنسانية للأسر المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي في مدينة الدريهمي جنوب محافظة الحديدة بعد تسهيل مرورها من قبل القوات المشتركة.

وقدم نائب ممثل برنامج الأغذية العالمي في اليمن علي رضا قرشي شكره للقوات المشتركة بالساحل الغربي التي قامت بتذليل وتسهيل كل الصعوبات والتحديات التي واجهتهم أثناء إدخال المساعدات الإنسانية وتأمين دخولها إلى الأسر المحاصرة في مركز مديرية الدريهمي.