رياضة

الإثنين - 02 ديسمبر 2019 - الساعة 08:46 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - كوورة

حسم التعادل السلبي مباراة المنتخبين اليمني والعراقي التي أقيمت مساء اليوم الإثنين، على ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة خليجي 24.

وبذلك التعادل يتأهل المنتخب العراقي متصدرًا عن المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، فيما يغادر اليمن من الدور الأول بعد حصده نقطة الشرف من مباراة اليوم.

وكان المنتخب القطري قد حجز تذكرة التأهل الثانية عن نفس المجموعة، بعدما فاز على نظيره الإماراتي برباعية ورفع رصيده إلى 6 نقاط ليحتل مقعد الوصافة خلف أسود الرافدين.

الشوط الأول

تأثرت مباراة المنتخبين بحالة الطرد السريعة بعد مرور 7 دقائق فقط، عندما أشهر الحكم الكويتي أحمد العلي البطاقة الحمراء بوجه لاعب المنتخب العراقي مصطفى محمد جبر بعد العودة إلى تقنية الفيديو (الفار).

وبعد التدخل بقوة على لاعب المنتخب اليمني أيمن الهاجري، أكمل المنتخب العراقي المباراة بـ10 لاعبين.

وشهدت المباراة هدوءًا من الطرفين، رغم محاولة مدرب المنتخب العراقي بزج اللاعب علاء مهاوي بدلًا من علاء عبد الزهرة لترتيب أوراق الفريق بعد حالة الطرد.

ولم يكن أداء الفريقين يحفز أحدهما لهز شباك الآخر وانحصرت بمحاولات خجولة افتتحها لاعب المنتخب اليمني عبد الواسع المطري لكن كرته علت العارضة.

في المقابل رد لاعب المنتخب العراقي علاء مهاوي، بعد أن تلاعب بدفاع المنتخب اليمني لكن تسديدته كانت باهتة ومرت بجوار القائم، وحاول علي فائز من ركلة حرة سددها بالمباشر تمكن منها الحارس اليمني محمد عياش.

ولم يستثمر فريق اليمن النقص العددي بالفريق العراقي رغم حيازته على الكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

ضغط فريق اليمن في الشوط الثاني وكاد ناصر الجحوشي أن يفتتح التسجيل لكن كرته اصطدمت بقدم المدافع علي فائز وتحولت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 59 ألغى حكم المباراة أحمد العلي هدفًا لمنتخب اليمن بعد العودة إلى تقنية الفيديو بعد أن تعرض لاعب المنتخب العراقي إبراهيم بايش للضرب، واستغلال عبد الواسع المطري للكرة وسددها بالمرمى.

وسعى مدرب المنتخب العراقي كاتانيتش إلى زيادة النزعة الهجومية من خلال إشراك لاعبه مهند علي "ميمي"، بدلًا من محمد قاسم وإبراهيم بايش بدلًا من حسن حمود.

وسدد ميمي كرة زاحفة مرت بجوار القائم فيما حاول علاء مهاوي بتسديدة تمكن منها الحارس اليمني، وبعدها حاول عمر الداحي من كرة أبعدها حارس العراق فهد طالب.

وعاد ميمي ليحاول من تسديدة قوية مرت بجوار القائم، وأبعد الحارس اليمني رأسية خطيرة للاعب علي فائز، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.