جرائم وانتهاكات

الأحد - 15 ديسمبر 2019 - الساعة 09:24 م بتوقيت اليمن ،،،

طهران

اعلنت منظمة مجاهدي خلق الإیرانیة ان عدد الشهداء خلال انتفاضة نوفمبرالعارمة٬ تجاوز 1500  شهید. نشرت منظمة مجاهدي خلق الإیرانیة اسماء 28 شهیدا آخر.

مناشدة السیدة مريم رجوي مجلس الأمن الدولي: هذه المجزرة واحدة من أكثر الجرائم بشاعة في القرن الحادي والعشرين ، وانها لجريمة كبرى ضد الإنسانية بکل مقاییس.

السيدة مريم رجوي: يجب على مجلس الأمن الدولي والاتحاد الأوروبي اتخاذ إجراءات عاجلة لوقف الجريمة وقمع المحتجزين وإطلاق سراحهم ، وإرسال لجنة تقصي الحقائق بشأن الجریمة الكبرى وزيارة سجون النظام.

السيدة مريم رجوي: لا يزال النظام يرفض تسليم جثامین الشهداء ، ویطالب بوقاحة لا توصف آباء الشهداء وأمهاتهم بدفع ثمن الرصاص وقتل أطفالهم.

ذكرت منظمة مجاهدي خلق أنه ووفقًا لتقارير شهود العيان هناک مئات من جثامین الشهداء نقلها النظام إلى ثلاجة مستشفى “نمازي“ في أيام الانتفاضة  غیر محسوبة في‌ احصائیة  1500شهید ولا يزال النظام صامتًا بهذا الصدد في محاولة منه للتکتم علی هذه الحقائق.

وحتى الآن ، تم الاعلان عن اسماء  504 شهداء وتم نشر 208 صور مؤكدة لشهداء الانتفاضة.

بلغ عدد الشهداء في محافظة طهران 400 على الأقل.

وهناك 270 شخصًا على الأقل قتلوا في محافظة  فارس دون احتساب مئات الجثامین التي نقلت من قبل عناصر النظام الی ثلاجة مستشفى نمازي وفقا لشهادات شهود العيان.

کما بلغ عدد الشهداء في محافظة كرمنشاه 320 شهیدا على الأقل وفي محافظة خوزستان بما لا یقل عن 240 شهیدا.