اخبار وتقارير

الأحد - 19 يناير 2020 - الساعة 08:54 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _تعز

شهدت تعز، اليوم الاحد، المزيد من التوتر بين قوات اللواء ٣٥ مدرع من جهة و مليشيات الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح من جهة آخرى، في الريف الجنوبي الغرب . تأتي ذلك غدة سلسلة من عمليات محاولات الاغتيالات استهدفت قادة بارزين في اللواء وأمن مديرية جبل حبشي و مشائخ في الحجرية ينفذه الآخير في المحافظة .

وقالت مصادر محلية إن اللواء 35 مدرع وجه قواته برفع الجاهزية في التربة ومحيطها، عقب نجاة قائد عملياته ، العقيد عبدالحكيم الجبزي، من محاولة اغتيال في التربة.
ونصب “مجهولون” كمينا للجبزي خلال خروجه من ساحة الاعتصام في التربة والمطالبة بالكشف عن قتلة قائد اللواء، عدنان الحمادي.

وافادت المصادر بتعرض سيارة الجبزي لوابل من الرصاص، دون وقوع اصابات.

و اشارت الى ان الجبزي ثالث مسئول عسكري في اللواء يتعرض لمحاولة اغتيال اذ سبق أن تعرض قياديين في اللواء لحوادث اودت بحياتهما في وقت يحاول فيه محور تعز الاستيلاء على المعسكر الذي رفض الانضمام إليه.

محاولة اغتيال الجبزي، وفقا للمصادر جاءت بعد ساعات من تعرض شيخ قبلي في الحجرية لمحاولة اغتيال مماثلة.
واكدت المصادر نصب مجهولين كمينا للشيخ فضل الخامري، مساء الخميس، اثناء خروجه من لقاء بالمحافظ المقيم في التربة، نبيل شمسان. وتتهم فصائل محسوبة على الاصلاح ومنتشرة في التربة بتدبير تلك العمليات.

من جانب آخر أفادت مصادر محلية في مديرية جبل حبشي بنجاة مدير شرطة أمن المديرية - قائد و مؤيس جبهة الضباب الغربية المقدم الشيخ / توفيق مهيوب الجباري "الوقار" من محاولة إغتيال فاشلة منتصف ليلة الأحد ٢٠٢٠/١/١٢ أثناء عودته ليلاً من تعقب سير مهام قسم شرطة يفرس ومروره بالطريق العام ، بعد ان أطلق مسلحون تابعين لمليشيات الحشد الشعبي "اخوان اليمن" النار على سيارته من كمينين متفرقين نصبا له بالقرب من معسكر يفرس الواقع على مدخل مركز المديرية .


وكان محافظ تعز غادر في وقت سابق المدينة عقب اقتحام جرحى الاصلاح لمكتبه، ويمارس حاليا مهامه من مسقط راسه في التربة.

يذكر أن نيابة الشمايتين كانت اتهمت فصائل المحور المحسوب على “الاخوان” بنشر الفوضى في الريف الجنوبي الغربي لإجبار المحافظ على مغادرة المدينة وبما يمنح الحزب الذي يتطلع لإبقاء تعز من حصته في أي تسوية قادمة.