اخبار وتقارير

السبت - 25 يناير 2020 - الساعة 02:20 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن

أشاد معين عبد الملك رئيس الوزراء اليمني، بالإسناد الصادق من تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية في صنع إنجازات ميدانية وحتى تحقيق النصر الكامل وإجهاض المشروع الإيراني عبر وكلائه من ميليشيات الحوثي المدعومة من إيران.
كما ثمّن الإسناد الجوي الفاعل لتحالف دعم الشرعية في المعارك التي يخوضها الجيش اليمني ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في جبهة نهم، شرق صنعاء.
جاء هذا خلال اتصالين هاتفيين أجراهما رئيس الوزراء بمحافظي الجوف اللواء أمين العكيمي وصنعاء اللواء عبد القوي شريف، اطلع خلالهما على سير المعارك والعمليات القتالية ضد ميليشيات الحوثي في جبهات نهم والجوف.
ونوه معين بالالتفاف الواسع من رجال القبائل، لإسناد الجيش في معاركه ضد المتمردين الحوثيين، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.
ميدانيا، دمّرت قوات من الجيش اليمني، مسنودة بمدفعية ومروحيات قوات التحالف العربي، تحصينات وأماكن تجمعات لميليشيات الحوثي المدعومة من إيران، بمنطقة الرزامي في مديرية الصفراء، التابعة لمحافظة صعدة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن العميد محمد الغنيمي قائد لواء (حرب 1) قوله إن «قوات الجيش الوطني في اللواء استهدفت بهجوم تحصينات وتجمعات لميليشيا الحوثي في تبة عمير، والتباب المطلة على منطقة النقعة المحاذية لمنطقتي، الجربة والغرابة».
وأضاف العميد الغنيمي أن «العملية أسفرت عن مصرع القيادي الميداني لميليشيا الحوثي المدعو أبو فايز الطيري، ودحر بقية عناصر الميليشيا».
على الصعيد الإنساني، واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع مؤسسة طيبة للتنمية تنفيذ مشروع المياه والإصحاح البيئي للمحافظة على حياة الأسر بمخيم الخانق في منطقة حريب نهم بمحافظة صنعاء.
وجرى خلال الفترة من 9 إلى 15 يناير (كانون الثاني) الجاري، ضخ 220.500 لتر من المياه الصحية للخزانات، وضخ 423.590 لتراً من مياه الاستخدام للخزانات، ورفع المخلفات والنقليات ورميها في مكب النفايات.