اخبار وتقارير

الخميس - 27 فبراير 2020 - الساعة 09:08 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

نفىت وزارة الصحة العامة والسكان اليوم الخميس المزاعم التي يروج لها البعض حول جلب مواطنين مصابين بالفيروس كورونا من دول خارجية إلى اليمن


وأكد وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الاولية الدكتور علي الوليدي خلال ورشة نظمتها الوزارة في عدن أن اليمن خالية من فيروس كورونا. نفايا في الوقت نفسه الإشاعات التي يروج لها البعض بأن اليمن ستستقبل مرضى مصابين بالفيروس من خارج البلاد.


واكد المسؤول اليمني أن هذا يأتي في إطار الإشاعات ليس إلا وأن وزارة الصحة تسعى جاهدة إلى اتخاذ التدابير الوقائية المتخذة كبقية البلدان.


وقال رئيس اللجنة الطبية لمجابهة فيروس كورونا الدكتور علي الوليدي أن وزارة الصحة وبالتعاون مع وزارة النقل ممثلة بمطاري عدن والريان والمنافذ البرية والبحرية ومنظمة الصحة العالمية.. قد عملت على إنشاء وتجهيز غرف ومحاجر صحية لكشف الأفراد الوافدين لبلادنا عبر المنافذ الدولية.

وكانت وزارة الصحة نفذت اليوم في محافظة عدن، ورشة للتعريف بالإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا بحضور وكيلة وزارة الصحة الدكتورة إشراق السباعي، و عددا من الخطباء والمرشدين وعاملين بالقطاع الصحي بالمحافظة.

وهدفت الورشة إلى نشر المفاهيم الخاصة بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا والحميات الأخرى بمحافظة عدن والمحافظات الأخرى".