محافظات

الإثنين - 23 مارس 2020 - الساعة 08:50 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

رأس محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر اليوم اجتماع طارئ هو الثاني من نوعه للسطلة المحلية خلال اسبوع بمديرية الخوخة وذلك لمناقشة إجراءات مجابهة فيروس كورونا المستجد في كافة المديريات والمناطق المحررة .

وتطرق الاجتماع إلى خطة التوعية المجتمعية وعمل الفرق الصحية، وأقر رفعها الى وزارة الصحة العامة والسكان لاعتمادها.

وخلال الإجتماع، أكد محافظ الحديدة على أهمية تظافر الجهود ورفع جاهزية فرق الترصد الوبائي وتشكيل فرق عمل للتوعية والتثقيف بمخاطر فيروس كورونا وظاهرة تفشيه، وتجهيز موقع الحجر الصحي الذي حدد في الوحدة الصحية بقرية الوعرة غربي الخوخة.

ودعا المحافظ طاهر المواطنين إلى الالتزام بكافة الإجراءات الإحترازية للوقاية من خطر فيروس كورونا المستجد، والتي تشمل منع التجمعات في الأماكن العامة والمناسبات والمساجد.

وكان الاجتماع قد شدد على اهمية الاستمرار في رفع الجاهزية في مكتب الصحة و التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في منع انتشار فيروس الكورونا

كما شدد على رفع وعي المواطنين باساليب الوقاية ومنع التجمعات والوقاية من الاسباب التي يمكن ان تؤدي الى انتشار المرض، بالاضافة إلى مناقشة الاجراءات التي قام بها مكتب الصحة العامة والسكان في مواجهة وباء كورونا والتجهيزات والاستعدادات الخاصة بمركز العزل في المحافظة.

وأكد الاجتماع على أهمية تشديد الاجراءات الاحترازية في المنافذ لمنع انتشار المرض وذلك تنفيذا لتوجيهات رئاسة الوزارء ووزير الصحة العامة والسكان بمنع دخول القادمين من جهة البحر.

ودعت السلطة المحلية بالحديدة كافة المنظمات الفاعل والشركاء وعلى راسها الهلال الاحمر الاماراتي ومركز الملك سلمان ومنظمة الصحة العالمية لمساندة جهود مكتب الصحة بالمحافظة في مجابهة فيروس كورونا حتى تجاوز هذه المرحلة الصعبة.