اخبار الساحل

الأربعاء - 25 مارس 2020 - الساعة 06:09 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل _الحديدة- خاص

عقد محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر اليوم الاربعاء اجتماعا موسعاً ضم مكتب الصحة العامة والسكان و المنظمات الانسانية والاجهزة الامنية في المحافظة، لمناقشة الخطط والإجراءات الاحترازية التي سيتم تنفيذها خلال الايام القادمة لمواجهة فيروس كورونا .


واكد المحافظ طاهر في تصريح صحفي ان السلطة المحلية بالمحافظة قامت بتجهيز محجر صحي احترازي في منطقة الوعرة ضواحي مدينة الخوخة الساحلية، بدعم من الاخوة الاشقاء في هيئة الهلال الاحمر الاماراتي والمقاومة الوطنية بالساحل الغربي.

واشار الى ان اختيار المحجر في منطقة الوعرة كان مدروساً من جميع الجوانب و مجهز بكافة المعدات الطبية اللازمة وكذلك الكوادر الطبية المتخصصة لاستقبال الحالات المشتبه بها في المحافظة .

وأكد محافظ الحديدة ان السلطة المحلية ستقوم خلال الايام القادمة بالنزول الميداني للقاء قادة الالوية من اجل وضع خطط صارمة لتنفيذ توجيهات رئاسة الوزراء في اغلاق المنافذ البرية والبحرية ومنع تدفق المهاجرين القادمين من القرن الافريقي، مشيرا الى ان الصيادين القادمين من البحر سيتم وضعهم في العزل لمدة 14 يوما.

ودعا محافظ الحديدة كافة المواطنين إلى البقاء في منازلهم لحماية انفسهم واسرهم من فيروس كورونا وان لا يكون الخروج الا للحاجة الملحة والضرورة القسوى .