اخبار الساحل

الخميس - 26 مارس 2020 - الساعة 12:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

التقى مديرا مديريتي المخا وذوبابعبدالرحيم الفتيح ومحمد الشاعري ومعهما منصور اليتيم رئيس لجنة الوقاية من فيروسكورونا اليوم الأربعاء 25 مارس بممثلي المنظمات الدولية والمحلية العاملة فيالساحل الغربي.

 

وتم في اللقاء اطلاع الحضور علىالخطوات والإجراءات التي اتخذتها قيادة السلطة المحلية، وبما يضمن تجنيب المواطنينالإصابة بفيروس كورونا، سواء من خلال الاجراءات المتخذة لضبط المنافذ او منع دخولالسفن الأجنبية والنازحين من القرن الافريقي وغيرها من الإجراءات الضرورية لحمايةالصحة العامة.

 

وناقش اللقاء أهمية الأدوار التي يجبان تضطلع بها المنظمات في الساحل الغربي في هذه المرحلة الحرجة للوقاية من فيروسكورونا الذي يجتاح العالم وفي مقدمة ذلك توعية المواطنين وتعريفهم بطرق الوقايةواهمية الالتزام بالارشادات والتعليمات التي من شأنها وقايتهم من هذا الفيروسالقاتل.

 

وشدد اللقاء على أهمية التنسيق بينمنظمات المجتمع المدني والجهات المختصة ولجنة الوقاية من فيروس كورونا في اتخاذالإجراءات والاحتياطات اللازمة لمنع تفشي هذا الوباء في الساحل الغربي.

 

من جانبهم أكد ممثلو المنظمات حرصهمعلى تكثيف الجهود لتنفيذ برامج تدريبية وتوعوية بالطرق التي يجب اتباعها لتجنيبانفسهم وذويهم الإصابة بفيروس كورونا.

 

واكد الاجتماع على توحيد الجهودوالامكانيات وتشكيل غرفة عمليات مشتركة والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية للتحركمعا في مواجهة هذه الجائحة المدمرة .