محافظات

الأربعاء - 08 أبريل 2020 - الساعة 11:03 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن

اتخذت إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام عدن، إجراءات وقائية ضمن خطة مطروحة للطاقم الطبي والفني بالمستشفى، والمرضى المرقدين الذين يحتاجون إلى رعاية طبية ضرورية؛ في ظل حالة إعلان الحرب ضد فيروس كورونا.



وأكدت إدارة المستشفى أنها تضع نصب أعينها أهم الاجراءات الاحترازية التي من شأنها تساعد في مواجهة هذا الوباء، وكيفية التعامل مع هذا الفيروس الصغير في الحجم الكبير بالفعل، حسب الإمكانيات المتاحة.



وأوضحت الإدارة بأن أهم الإجراءات الاحترازية والوقائية التي نفذت هي تجهيز كونتينر خارج مركز الحوادث والطوارئ؛ لمعاينة الحالات التي تأتي للمستشفى لفرزها وتشخيصها وتحديد أماكن نقلها بعد الفحص للتعامل مع أية حالة يشتبه بها وفقاً للمعايير الطبية العالمية.



وأضافت أنه بعد التأكد من تشخيص الحالة في الكونتينر يتم إدخالها إلى مركز الحوادث والطوارئ بعد تأكد خلوها من أية أعراض أو اشتباه، التي تعاني من أمراض الصدر إلى المراكز المختصة والتأكد من الحالة المرضية التي تعانيها.



وشكرت إدارة مركز الحوادث والطوارئ كل من ساهم في إمداد المركز بالمستلزمات الطبية الطارئة لمواجهة هذا الفيروس الذي شكل حالة من الرعب في العالم كله، منها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومبادرة صنع في عدن التي دعمت قسم الطوارئ ب 500 كمامة صنعت محلياً، وكل من ساهم في حربنا العالمية ضد فيروس كورونا المستجد.



وتجدر الاشارة إلى هروب طاقم المستشفى قبل أيام بعد وصول حالة مشتبه بأصابتها بفيروس كورونا.