محافظات

الأحد - 28 يونيو 2020 - الساعة 10:32 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الشارع



علَّق برنامج الغذاء العالمي في مدينة تعز أعماله، وأوقف صرف المساعدات الغذائية للمحتاجين، بسبب قيام مسلحين باقتحام مركز التوزيع التابع له، واختطاف أحد موظفيه.

وقالت صحيفة "الشارع" نقلا عن مصادر محلية إن مسلحين اقتحموا، في الثانية عشرة من ظهر اليوم، مركز توزيع المساعدات الغذائية التابع لبرنامج الغذاء العالمي، الكائن في المعهد العالي للمعلمين، بالقرب من مقر اللواء 22 ميكا، وسط مدينة تعز، وقاموا باختطاف أحد موظفي منظمة “كير” العالمية، واقتياده إلى مكان مجهول.

وأوضحت المصادر، أن الموظف المختطف لأول مرة يحضر في مركز معهد المعلمين للإشراف على عملية توزيع مساعدات المواد الغذائية لشهر يونيو، والتي بدأت عملية صرفها، صباح اليوم، بدءاً من حي الروضة.

وفيما لم تشر المصادر إلى أسباب الحادثة، قالت إن المسلحين المدنيين، الذين اقتحموا المركز، “متهبشين من أفراد الجيش”، مشيرة إلى أن عملية الاقتحام والاختطاف “تمت على مرأى أفراد حراسة المعهد العالي، وجنود الجيش المتواجدين داخل حوش المعهد”، ولم يتدخل الجنود لمنع عملية الاقتحام، أو الاختطاف.

وأفادت المصادر أن برنامج الغذاء العالمي علَّق عملية صرف المساعدات في مدينة تعز، بشكل كامل، حتى إشعار آخر، في الوقت الذي لا يزال فيه مصير الموظف المختطف مجهولاً حتى كتابة الخبر، في السابعة من مساء اليوم الأحد.

المصدر: الشارع