فيديو صدى الساحل

الأربعاء - 22 يوليه 2020 - الساعة 08:18 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة


كسرت القوات المشتركة، الساعات الماضية، هجوم ومحاولة تسلل للمليشيات الحوثية التابعة لإيران في الساحل الغربي وكبدتها خسائر بشرية ومادية. 

وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن المليشيات الحوثية شنت، في إطار خروقاتها المتصاعدة لوقف إطلاق النار، هجوما داخل مدينة الحديدة استهدف قطاع المطار والجامعة، ولكن دون جدوى. 

مؤكدا أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين هذا القطاع الحيوي اشتبكت ببسالة مع عناصر المليشيات وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى وإجبار البقية على الفرار بين منازل المواطنين شمال وشمال شرق المطار. 

ولفت إلى أن وحدات الاستطلاع رصدت الأيام الماضية وصول مجوعة قتالية جديدة إلى قطاع المطار ضمن مخطط التصعيد الفاشل الذي بدأته المليشيات الحوثية، الأسبوع الماضي، من قطاع شارع الخمسين بمجموعات قتالية جديدة استقدمتها من صعدة. 

وشمل تصعيد المليشيات، الأيام القليلة الماضية، كافة القطاعات داخل مدينة الحديدة، كان آخرها اليوم، وانتهت جميعها بالفشل الذريع وقتلى وجرحى اكتظت بهم مستشفى الكويت الواقعة تحت سيطرتهم وسط المدينة، فضلا عن بقاء عدد من الجثث متناثرة حتى اللحظة في مناطق الاشتباك. 

الى ذلك، كسرت القوات المشتركة في وقت سابق اليوم، محاولة تسلل لبقايا المليشيات الحوثية صوب منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا،  وفقا لذات المصدر

مؤكدا ان عناصر المليشيات حاولت التسلل من بين المزارع الواقعة على خط زبيد إلا ان ابطال القوات المشتركة كانوا لهم بالمرصاد ،محققين إصابات دقيقة في صفوفهم  ، وإحبار الناجين منهم على الفرار. 

ووزع الإعلام العسكري مشاهد تظهر جانبا من الإشتباك،  ومدى يقضة وصلابة وبسالة ابطال القوات المشتركة. 

في سياق خسائر المليشيات التابعة لإيران خلال الساعات الماضية لقي اربعة قناقة مصرعهم على وحدة مكافحة القناصة في قطاع مدينة التحيتا،  ليرتفع عدد القناصة الحوثيين الذين لقوا مصرعهم خلال إسبوعين الى 16 معظمهم في قطاع الجاح  يليه قطاعي الجبلية والتحيتا، وكان  الإعلام العسكري، وزع مشاهد توثق لحظة تساقطهم