محافظات

الأربعاء - 05 أغسطس 2020 - الساعة 12:03 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة

دشن محافظ الحديدة الدكتور الحسن طاهر اليوم اعمال شفط مياه الأمطار وردم المستنقعات والبؤر الناتجة عن هطول الأمطار الغزيره وتدفق السيول في مناطق مختلفة من مديريات المحافظة المحررة، وتسوية الشوارع والطرقات .

وخلال التدشين أشاد المحافظ بالدور الذي يوليه مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية من خلال برامج الاستجابة الطارئة التي تنفذها مؤسسة طيبة للتنمية، ومنها الاستجابة في شفط مياه الأمطار وردم المستنقعات من أحياء وشوارع ومخيمات مدينة الخوخة، والذي يأتي ضمن برامج الاستجابة الطارئة لمشروع المياه والإصحاح البيئي المنفذ في مديرية الخوخة ومخيمات النازحيين

وأوضح المحافظ طاهر بأن ذلك يسهم وبشكل كبير في الحد من تفشي الأمراض والأوبئة الناقلة من خلال البعوض والحشرات التي تتكاثر مع تكاثر المستنقعات والبؤر نتيجة الامطار المتواصلة على مختلف مناطق ومديريات المحافظة.

ويذكر أن مركز المللك سلمان للاغاثة ينفذ عددا من المشاريع والبرامج التنموية في محافظة الحديدة ومنها مشروع المياه والاصحاح البيئي.

حضر التدشين مدير عام شرطة المحافظة العميد نجيب ورق ومدير عام مديرية الخوخة عمر سالم ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالخوخة سليمان ناصر.