جرائم وانتهاكات

الأحد - 09 أغسطس 2020 - الساعة 01:31 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

نضم أهالي مديرية جبل حبشي ومنطقة البيرين بمديرية المعافر غرب جنوب مدينة تعز السبت، 08 أغسطس 2020م، وقفة إحتجاجية في سوق البيرين للمطالبة بوقف الإعتداءت المتكررة التي تنفذها عصابة مسلحة من مليشيات الاخوان بهدف استكمال السيطرة على المنطقة .

الوقفة الذي نظمها عدد من تجار البيرين وأهالي القرى المجاورة في المديريتين طالبوا سلطة الامر الواقع في المحافظة و مديرية المعافر القيام بواجبها لحماية ممتلكات المواطنين وضبط العصابة المسلحة واعادة ممتلكاتهم المنهوبة .

وفي بيان الوقفة الاحتجاجية طالب المحتجين السلطة المحلية والأمنية بمديرية المعافر سرعة القبض على العصابة المسلحة الذي أعتدت على منزل وصاحب المحطة والمجمع التجاري المواطن عبد الولي عبد الواسع السفياني من ابناء مديرية جبل حبشي .

هذا وكانت عصابة مسلحة من أفراد يتبعون مليشيات الحشد الشعبي الاخواني ومتمردين على اللواء 35 مدرع قامت نهاية يوليو الماضي بالاعتداء على منزل المواطن عبد الولي السفياني واحراق المحطة التابع له في مفرق منطقة البيرين ونهب امواله وممتلكات الغير المرهونة لديه مطالبين منه جبايات مالية حسب مصادر محلية.


الجدير بالذكر ان الشرطة العسكرية خرجت الى المكان ساعة وقوع الجريمة ولم تحرك ساكن حيال ضبط العصابة التي لا تزال تنفذ مخططها على امتداد الخط الازفلتي الرئيسي من سوق البيرين في المعافر الى سوق نجد قسم بين مديرية المسراخ وجبل حبشي الامر الذي جعل مليشيات الاخوان تستغل هذه العصابة لتنفيذ مخططها في الريف الجنوبي ( الحجرية) و رمي التهمة على اللواء 35 مدرع.