فيديو صدى الساحل

الجمعة - 21 أغسطس 2020 - الساعة 11:27 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

تتربص الألغام بحياة الآلاف من المدنيين اليمنيين في كل لحظة، بل أضحت كابوسا يرافقهم في مناطق عيشهم، سواء في تحركاتهم اليومية أو في المزارع ورعي المواشي.


وتحصد الالغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي على امتداد الشريط الساحل الكثير من الأرواح ضمن إرهاب مسعور تنفذه المليشيات الموالية لإيران في كل حدبٍ وصوب.

وجرفت سيول الامطار في الأيام الماضية مئات الألغام التي زرعتها ايادي الارهاب بكثافة في المزارع والطرقات والقرى وكشفت المياه المتدفقة الوجه القبيح لمليشيات الحوثي الإجرامية

وفي أغلب المناطق التي انتشر فيها الارهاب الحوثي عبر زراعة الألغام يتنوع الضحايا بحسب نوعية عمل أبناء المنطقة ومنها حوادث تقع في مناطق رعي الأغنام، حيث تحولت أغلب المساحات الخضراء الى حقول ألغام فتاكة.


وتعد مناطق الساحل الغربي من أكثر الأماكن الموبؤة التي حولتها المليشيات الحوثية الى جحيم حقيقي يصطلي بناره المدنيين العائدين الى قراهم المحررة، حيث أشارت تقارير سابقة لمنظمات حقوقية قيام الحوثيين بزراعة ما يربو على مليون لغم في محافظة الحديدة وحدها .

الأمر الذي تسبب في عزوف آلاف الأسر عن العودة إلى قراهم ومزارعهم خوفا على حياتهم فيما لقي المئات حتفهم بعد مجازفتهم بالعودة مدفوعين بالحنين الى أرضهم التي حولتها المليشيات الى أرض محروقة ومسورة بالموت من كل جانب.

شاهد الفيديو