فيديو صدى الساحل

الأربعاء - 09 سبتمبر 2020 - الساعة 10:26 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن - خاص



نظم نازحو محافظة الحديدة وقفة إحتجاجية امام مقر الصلب الأحمر الدولي في حي خور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن، طالبوا فيها وقف مصادرة حقوقهم المالية المعروفه ب"الكاش موني" .


وأكد عضو اللجنة المجتمعية لنازحي الحديدة الأستاذ أحمد مساوى في تصريح ل "صدى الساحل" أن الصليب الاحمر يقدم عبر البرنامج مساعدات مالية على أربع دفعات حيث وأن عملية المسح تمت بالتنسيق مع السلطات المحلية وأعضاء اللجان المجتمعية.

مشيرا في السياق الى ان رفع الأسماء ومسحها والتأكد منها من قبل الصليب الأحمر وتم إعتمادها وعددها 4000 أسرة، في مديرية دار سعد.

مضيفا : تم إستهدافهم جميعهم في الدفعه الأولى وعندما جاءت الدفعه الثانية بعد ثلاثه أشهر بدأت أعذار الصليب والقائمين عليه لعدم توفر أرقام تلفونات لكل أسره مما أدى لسقوط اسماء الكثير من النازحي في الدفعه الثانية.

وقال مساوى انه وبعد ثلاثه الأشهر الأخيرة قبلوا النازحين لكن مع أعذار جديدة وأساليب مختلفها وهي اللعب بأرقام بطائق المستفيدين كحذف رقم وإستبداله بآخر مما جعل أغلب النازحين لم يستهدفوا بحجة عدم تتطابق أرقام بطائق المستفيدين بالسجل وأدت هذه الكارثه لسقوط العديد من الأسماء في هذه الدفعه،

موضحا في الوقت نفسه انه عندما جاء وقت الدفعه الرابعه لم يستلم أحد من المستفيدين وتم مصادرتها من قبل القائمين على الصليب الأحمر في عدن.


وقال مساوى لم نكن نريد هذه الوقفة الاحتجاجية إلا أن القائمين على الصليب هم من أجبرونا للخروج بسبب عدم التجاوب معنا وإغلاق التلفونات في وجوهنا.


وأثناء الوقفه الاحتجاجية أستدعت مسؤولة الصليب الأحمر الأستاذ أحمد مساوى لدخول المقر والتحاور معه ولكنها لم تفد بأي جديد سوى أن المشروع تم إعتماده من صنعاء ل 1400 أسرة في حين العدد الذي أعتمد سابقاً كان 4000 اسرة، أي أن تم اسقاط اسماء البقية.

و اكدت مسؤولة المشروع تواصلها بجميع المستفيدين تلفونياً ولم يجيب سوى القليل وهذا مانفاه الاستاذ أحمد مساوى في تصريحه، موكدا أنه لم يتم الإتصال باي شخص .