منوعات

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - الساعة 10:22 ص بتوقيت اليمن ،،،

وكالات

احتفى موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» باليوم الوطني السعودي الـ90، الذي يوافق يوم 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام.

ويعد هذا اليوم من أبرز المناسبات في السعودية الذي طالما ارتبط بالاحتفالات الثقافية والتراثية التي تركز على الإنجازات التي حققتها المملكة. ويعبّر كثير من المغردين عن حماستهم، ويظهرون احتفالاتهم بهذا الحدث على «تويتر».






وعلى ضوء الاحتفال بالذكرى الـ90 للسعودية، ومع اختلاف طريقة احتفال الناس في ظل الظروف الحالية، أطلق «تويتر» اختباراً سريعاً مدته 90 دقيقة عبر حسابه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حول معلومات متنوعة عن المملكة، سواء لحظات تاريخية أو أطعمة شعبية، أو أماكن مميزة غير معروفة، وصولاً إلى الرياضة.

وتعاون «تويتر» مع مجموعة من السعوديين المهتمين بعدد من المجالات، بما في ذلك السفر والطعام والتاريخ والثقافة والترفيه والتعليم والرياضة، لدعم الحملة من خلال مشاركة بعض التلميحات والأفكار حول الموضوعات المطروحة.



وأنشأ «تويتر» رمزاً تعبيرياً للعلم السعودي يظهر عند استخدام الوسوم؛ #اليوم_الوطني_السعودي، #اليوم_الوطني_السعودي2020، #اليوم_الوطني_السعودي90، #السعودية، SaudiNationalDay، #SaudiNationalDay2020، #SaudiNationalDay90#؛ حيث تم التغريد بهذا الرمز التعبيري 27 مليون مرة في جميع أنحاء العالم منذ سبتمبر الماضي.

كما أطلق «تويتر» صفحة مخصصة للحدث باللغتين العربية والإنجليزية، من أجل تزويد الأشخاص بأبرز المستجدات المتعلقة بالأنشطة في الوقت الفعلي، وتتضمن مقاطع الفيديو واللحظات (مجموعة من التغريدات)، إذ يُمكن الوصول إلى صفحة الحدث من خلال قسم «استكشاف» أو في أعلى الخطوط الزمنية للأشخاص الذين يتفاعلون مع المحتوى المتعلق بـ«#اليوم_الوطني_السعودي» عبر الموقع، أو من خلال كتابة «اليوم الوطني السعودي» أو «Saudi National Day» في محرّك البحث.