منوعات

الأربعاء - 23 سبتمبر 2020 - الساعة 07:07 م بتوقيت اليمن ،،،

وكالات

يحتفي محرك البحث العالمي «غوغل»، اليوم (الأربعاء)، باليوم الوطني السعودي الـ90 الذي يوافق 23 سبتمبر (أيلول) من كل عام، وغيّر «غوغل» صورة العرض إلى خلفية احتفالية باللون الأخضر يتوسطها العلم السعودي.

وتحتفل السعودية باليوم الوطني الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، في ذكرى توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبد العزيز آل سعود، وهذا العام تحت شعار «همة حتى القمة»، الذي استُلهم من مقولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، خلال جلسة في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار يوم 24 أكتوبر (تشرين الأول) 2018.

وتحتفي المملكة العربية السعودية اليوم بيومها الوطني الـ90، مستعيدةً فيه إنجازات حققتها خلال العقود التسعة الماضية، في شتى المجالات، منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وحتى العهد الحالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

وفي مثل هذا اليوم، 23 سبتمبر من عام 1932 (الأول من الميزان)، بدأت تسمية الدولة السعودية الثالثة بـ(المملكة العربية السعودية)، بعد صدور أمر ملكي قبلها بأربعة أيام، أُعلن فيه توحيد البلاد، وتوج جهود الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، الرامية إلى توحيد البلاد وتأسيس دولة راسخة وعظيمة في رسالتها وإنجازاتها ومكانتها الإقليمية والدولية، ليكون 23 سبتمبر هو اليوم الوطني السعودي، ويصل اليوم إلى عامه التسعين.

واليوم تواصل السعودية السير على رسالتها ومنهجها، ليكون اسمها حاضراً في مختلف القطاعات، وشريكاً مهماً في مواجهة معظم التحديات التي يواجهها العالم، إضافةً إلى كونها عضواً مؤسساً في مختلف المنظمات الدولية مثل الأمم المتحدة، إلى جانب أنها تترأس مجموعة العشرين لهذا العام.