اخبار وتقارير

الجمعة - 23 أكتوبر 2020 - الساعة 09:27 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز

كشفت مصادر محلية عن هوية العصابة المسلحة التي قامت يوم امس باختطاف القيادي في المؤتمر الشعبي العام الشيخ/ مهيوب الوقار بمدينة تعز وسط البلاد .

واختطف مسلحون “الوقار” وهو والد مدير أمن مديرية جبل جبشي السابق العقيد توفيق الوقار ، والذي ازيح من المنصب بحملة عسكرية شنتها قوات المحور الخاضعة لسيطرة الاخوان مطلع أغسطس الماضي .

وبحسب بلاغ صادر عن الأسرة الى المحافظ ، فقد تم اختطاف “الوقار” ظهر يوم امس الخميس من قبل مسلحين، بعد مغادرته مبنى المجمع النيابي الكائن في جولة سنان أسفل شارع المغتربين ، والذي يضم النيابات الخاصة بما فيه نيابة إستئناف محافظة تعز .

المصادر نفسها كشفت بان العصابة المسلحة التي قامت باختطاف الشيخ / مهيوب الوقار – البالغ من العمر “60” عامًا – مكونة من عناصر وهم:

1— منيف احمد عبده غالب

2- وليدعبدالجيل سيف المحجري

3_عبده عبدالله احمد سعيد الجعفري، يتبعون قيادة محور تعز

4_ محمد عبده مهيوب الحميدي
5_ابراهيم علي منصور
6_ ياسين محمد عبدالله راجح
اللواء 22 ميكا الخاضع لسيطرة الاخوان ويتبعون مساعد مدير الأمن / نبيل الكدهي.

المصادر اشارت الى ان الحادثة تأتي انتقاما من العقيد الوقار على خلفية ضبطه و احتجازه لإفراد العصابة في سجن إدارة الأمن بجبل حبشي بسبب قيامهم بالتقطع والنهب بحق المواطنين .

وأوضحت المصادر الى ان افراد العصابة ظلوا في السجن الى ان تم اطلاق سراحهم من قبل الحملة الأمنية التابعة للمحور التي هاجمت مبنى إدارة الأمن مطلع أغسطس الماضي .

وجاءت الحملة على خلفية إعاقة الوقار لعمليات تهريب المشتقات النفطية والاسمدة التي تدخل بصناعة المتفجرات الى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي والتي تمر عبر مديرية جبل حبشي .

وكان الشيخ / مهيوب الوقار قد تعرض للاختطاف من قبل الحملة التي داهمت منزل العقيد توفيق الوقار الكائن بمنطقة وادي مكسب في المديرية، وقامت باختطاف والده وشقيقه النقيب هيثم الوقار ضابط أمن المديرية، وعددا من ضباط وافراد شرطة المديرية، فيما اعتقل شقيقه المدعو خليل الوقار من داخل ادارة امن المديرية من قبل مديرها الجديد المسير طه البركاني، و ترحيله الى سجن البحث الجنائي في تعز، بتوجيهات من قيادة مليشيات الحشد الاخواني سلطة الامر الواقع في المديرية، جاء ذلك عقب حضور المعتقل الى مبنى الشرطة لتقديم شكوى ضد عصابة تابعة لمحور تعز السابق، اقدمت منتصف الشهر الماضي، بمهاجمته داخل سوق مفرق جبل حبشي امام العامة والاعتداء عليه باطلاق النار من رشاشتها علي متن الطقم التي كانت تستقله العصابة، بعد تهديده عبر رسائل هاتفه بالتصفية الجسدية .