اخبار وتقارير

الأربعاء - 25 نوفمبر 2020 - الساعة 11:21 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة - خاص

سخر قائد الحراك التهامي والمقاومة التهامية الشيخ عبدالرحمن حجري من ورود اسمه في حكم صادر عن محكمة حوثي يقضي بإعدامه تعزيرا ضمن قائمة 91 مسؤولا في الشرعية ومصادرة اموالهم وممتلكاتهم لصالح دولة الانقلاب.

وقال القائد حجري في تصريح لشبكة "صدى الساحل طالعنا في وسائل اعلامية تابعة لمليشيات الانقلاب، ورود اسم قائد الحراك التهامي والمقاومة التهامية، في خبر متداول عن حكم قضائي صادر عن المحكمة الابتدائية الجزائية، في العاصمة صنعاء القابعة تحت وطأت الانقلاب الحوثي الكهنوتي الرجعي، يقضي بإعدامي تعزيراً ضمن قائمة تحوي عشرات الاسماء، وهذا ما يثير الشفقة لما وصلت له قيادة الانقلاب من افلاس على كل المستويات.

واضاف، وانه لمن دواعي الاستفزاز ان يصل الوقاحة بمليشيات انقلبت على سلطة شرعية بحجم اليمن، و سيطرة علي موسسات الدولة ومفاصلها بقوة السلاح، لتعتلي اليوم على منصاة العدالة لاصدار احكاما غير قانونية بحق من وقفوا بوجه جبروتها وتمددها على ربوع اليمن السعيد.

مشيرا ألى ان هذه الاحكام الصادرة من جهة غير معترف بها شرعا وقانونا ودوليا منذ اعلان المليشيات الحوثية انقلابها على شرعية الدولة.

مؤكدا ان ما تقوم به المليشيات ماهو الا دافع الشعور برغبة البقاء على سلطتها تمديدا لاطول فترة تستطيع فيها نهبه وسلب اموال وممتلكات الناس، الواقعة في امكن سيطرتها وهذه هو هدفها الاساسي من وراء اصدارها لاحكام الاعدامات ونهب الممتلكات. كونها مليشيا غير معترف بها.

وكانت المحكمة الابتدائية قد اصدرت اليوم الاربعاء حكما يقضي بعدام الشيخ حجري و 90 اخرين و مصادرة جميع أموالهم وممتلكاتهم وتحويلها إلى خزينة دولة الانقلاب ، حيث زعمت المحكمة بأنهم يتعاونون مع ما أسموه بـ " العدو " وارتكاب أفعال تمس بأمن واستقرار الجمهورية اليمنية ، حسب ما نشرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ،