اخبار الساحل

الأحد - 29 نوفمبر 2020 - الساعة 09:56 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص

اشاد مدير عام مديرية الحالي بمحافظة الحديدة، الاستاذ ايمن جرمش بالجهود الأنسانية الكبيرة التي تبذلها دولة الإمارات العربية في الساحل الغربي .

وقال جرمش في تصريح لقناة الغد المشرق مساء امس السبت، ان الإمارات وبالتوازي مع العمليات العسكرية لدحر المليشيات الحوثية من الساحل التهامي تقوم بدور ريادي كبير في العمل الإنساني عبر ذراعها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

واضاف المسؤول الحكومي ان تلك الاعمال الانسانية شملت كافة المجالات الخدمية الصحية و التعليمية وفي قطاع الاصطياد قامت هيئة الهلال الإماراتي بإعادة بناء مراكز الإنزال السمكي في كافة مديريات الساحل الغربي في تعز والحديدة إضافة إلى مشاريع المياه التي نفذتها و دعمها مستمر و دعمها لقطاع الكهرباء.

واشار إلى ان الهلال يحرص دائما على تعزيز دور السلطات المحليه و المكاتب التنفيذية للقيام بدورها المنوط على أكمل وجه.

وفي الجانب العسكري تحدث ايمن جرمش عن دور القوات المسلحة  الإماراتية في تسريع عملية التحرير ابتداءا من عدن مرورا بباب المندب و بالمخا و الخوخه وحيس ووصولا إلى أبواب الحديدة.

واكد ايمن جرمش ان تحرير تلك المناطق بهذه السرعة كان دربا من الخيال لولا صدق وذكاء القيادة العسكرية الإماراتية في خططها وقيادتها للمعارك على الارض ووجودهم جنبا إلى جنب مع قوات المقاومة في ميدان البطولة حيث قدموا التضحيات الكبيرة و امتزجت دماءهم بالتراب اليمني .

واشار إلى دور الإمارات البارز في دعم المقاومة التهامية و الزرانيق وكل الأولوية المتواجدة في جبهة الساحل الغربي (تهامة) و تنظيمها و تدريبها على أعلى مستوى إضافة إلى الدعم اللوجيستي.. كما لها الدور في إعادة تثبيت الأمن في المناطق المحررة من خلال تجهيز قوات أمنية و تدريبها و دعمها .




مختتما تصريحه لقناةاالغد المشرق بتهنئة قيادة دولة الإمارات ممثلة بسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان و سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان و لشعب الإمارات بمناسبة العيد الوطني 49 ، شاكرا لهم كل ما قدموه لاشقائهم في اليمن عموما و الساحل الغربي على وجه الخصوص.