رياضة

الأربعاء - 13 يناير 2021 - الساعة 07:21 م بتوقيت اليمن ،،،

لندن

ابتعد مسعود أوزيل، لاعب وسط أرسنال، عن حسابات الفريق منذ مارس من العام الماضي. لكن اللاعب الألماني لا يشعر بالندم على انضمامه إلى الفريق اللندني. ولم ينضم أوزيل (32 عاما)، الذي يمتد تعاقده حتى يونيو القادم ويحصل على أجر يبلغ 350 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع وفقا لتقارير صحافية، إلى قائمة أرسنال في الدوري الإنجليزي أو الدوري الأوروبي هذا الموسم.

عرض مناسب
تقول تقارير في وسائل إعلام بريطانية، إن أوزيل قد يغادر النادي اللندني هذا الشهر، وقال المدرب ميكل أرتيتا إنه سيسمح له بالرحيل إذا تلقى عرضا مناسبا. وقال أوزيل خلال دردشة مع الجماهير على تويتر “كانت هناك الكثير من لحظات الصعود والهبوط حتى الآن، لكن في المجمل لم أندم مطلقا على قرار الانضمام إلى أرسنال”. وأضاف “كي أكون أمينا، المباريات الأخيرة قبل تفشي فايروس كورونا في فبراير ومارس 2020 كانت في غاية الإثارة حقا. لكن بعد التوقف تغيرت الأمور للأسف”. ويحق لأوزيل التفاوض مع أندية أخرى هذا الشهر، وذكرت وسائل إعلام محلية أنه أجرى محادثات مع فنربخشة التركي، ودي سي يونايتد الأميركي. وتابع أوزيل “فنربخشة مثل ريال مدريد في إسبانيا. إنه أكبر ناد في تركيا”.

وزاد “كل شخص ألماني – تركي يشجع فريقا في تركيا عندما ينشأ في ألمانيا. فريقي كان فنربخشة”. ومضى قائلا “هناك دولتان أود أن ألعب فيهما قبل اعتزالي وهما تركيا والولايات المتحدة. إذا ذهبت إلى تركيا لن أنضم سوى إلى فنربخشة”.

وقال ميكل أرتيتا مدرب أرسنال إن مستقبل مسعود أوزيل قد يُحسم مع النادي المنتمي إلى الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فترة انتقالات يناير وأنه سيسمح للاعب الألماني بالرحيل إذا تلقى عرضا مناسبا. ولم يلعب أوزيل، الذي يرتبط بعقد مع أرسنال حتى نهاية الموسم الجاري، مع النادي اللندني منذ مارس من العام الماضي واستبعده أرتيتا من تشكيلة الدوري الممتاز والدوري الأوروبي في النصف الأول من الموسم الجاري.

يحق لأوزيل التفاوض مع أي فريق آخر هذا الشهر، وذكرت تقارير بريطانية أنه في مفاوضات بالفعل مع فنربخشة التركي ودي.سي. يونايتد الأميركي. وقال أرتيتا “سنحدد ما سيحدث في الأيام القليلة المقبلة، ولا أعرف ما الذي سيحدث”. وأضاف “سنتناقش في ما بيننا بشأن أفضل حل له في المستقبل القريب وسيكون ذلك مع اللاعب ووكيله أيضا وسنحاول الوصول إلى أفضل حل لجميع الأطراف”.

وتابع “إذا تم التوصل إلى اتفاق هذا الشهر فسيكون بسبب أن هذا سيصب في مصلحة كل الأطراف، بحيث يكون الأمر جيدا لمسعود ومستقبله ويكون مناسبا للنادي. إذا كان هذا هو الحال فإنه سينتقل، وإذا لم يكن الأمر كذلك فإنه سيبقى هنا”. ويمكن لأرسنال قيد أوزيل لاستكمال الموسم الجاري لكن أرتيتا لم يوضح بعد ما إذا كان يفكر في هذا الأمر أم لا.

وقال أرتيتا إن لاعب الوسط توماس بارتي سيخضع لاختبار قبل المباراة لتحديد إمكانية مشاركته بعد التعافي من الإصابة أو عدم الدفع به وتوفير جهده لمباراة كريستال بالاس في الدوري الأسبوع المقبل. ولم تعد هناك أي أعراض على المدافع غابرييل، الذي أصيب بفايروس كورونا الشهر الماضي، لكنه سيعود إلى التدريبات بعد الخضوع لفحص طبي.