اخبار وتقارير

الأربعاء - 13 يناير 2021 - الساعة 11:36 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن





أعلنت وزارة الدفاع عن صرف أربعة مرتبات لمنتسي الجيش سيتم صرفها على مرحلتين.

وبحسب إفادة مصدر بالدائرة المالية بوزارة الدفاع لموقع عدن الان الأخباري فإنه قد تم إعتماد آلية وإجراءات جديدة لصرف مرتبات منتسبي المتأخرة وكذلك انهاء تأخير صرف المرتبات القادمة وضمان صرفها في موعدها شهريا.

وأوضح المصدر المالي بوزارة الدفاع لموقع عدن الان الأخباري، أن جهود بدلها الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الجديدة ووزارة الدفاع بالتنسيق مع قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية تم بموجبها ولأول مرة منذ خمس سنوات إعتماد تحويل الموازنة المالية الخاصة بمرتبات الجيش مباشرة إلى الدائرة المالية بوزارة الدفاع، الأمر الذي يمكن الوزارة من صرف المرتبات مباشرة الى منتسبي القوات المسلحة بانتظام وفي موعدها بعد أن أنهت الالية الجديدة العراقيل والمعوقات التي كانت تتسبب في تأخير صرف المرتبات مثلما كان يحدث في العام السابق.

وبذات الصدد صرح وزير الدفاع اللواء محمد علي المقدشي بأنه سيتم صرف أربعة مرتبات للعسكريين، موضحا بأن مرتب شهرين سيتم صرفها غدا الأربعاء أو الخميس وسيتبعها بأسابيع صرف مرتب شهرين أيضا للجيش.
وأكد وزير الدفاع في مقابلة تلفزيونية أمس رصدها موقع عدن الان الأخباري، أن الألية الجديدة التي تم بموجبها تحويل موازنة مرتبات الجيش مباشرة إلى مالية وزارة الدفاع قد أنهت العراقيل التي كانت تتسبب في تأخير المرتبات كونها كانت تحول لجهات أخرى تعيق صرفها في موعدها.