اخبار الساحل

الجمعة - 19 فبراير 2021 - الساعة 02:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص


واصل فريق هندسة قوات المقاومة التهامية، التابعة للقوات المشتركة، بفريقه التابع لمشروع “مسام26“، لليوم الثاني على التوالي، نزع وتفكيك حقل ألغام زرعتها مليشيات الحوثية الإرهابية بمنطقة سكنية داخل مدينة الحديدة، استجابة لمناشدة اطلقها مدير عام مديرية الحالي بمحافظة الحديدة . 

وأوضح قائد فريق هندسة الالغام، في المقاومة التهامية سامي سعيد حيمد، في تصريح ل(صدى الساحل) أن الفريق الهندسي يواصل جهوده لنزع وتفكيك شبكة الالغام والمتفجرات التي زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية ، بعد ان تم اكتشافها في مساحة واسعة بمحيط مطاحن البحر الاحمر و وسط مساكن اهالي منطقة المسنى بمديرية الحالي . 

وأضاف، إن الفريق الهندسي باشر النزول الميداني ومسح المنطقة واكتشاف حقل الألغام ، بناء على مناشدة اطلقها مدير مديرية الحالي الأستاذ أيمن جرمش  كان قد اطلقها في وقت سابق جراء انفجار لغم  اودى بحياة فتاة وانفجار آخر بطقم عسكري تابع للقوات المشتركة بالمنطقة . 

واشار : القائد حيمد : ان الفريق تمكن من انتزاع وتفكيك 28 لغماً مضاد للاليات، ولا يزال الفريق يواصل مسح المنطقة الاكثر انتشار للالغام والعبوات المموهة والمتنوعة التي كانت قد زرعتها مليشيات الحوثي الإرهابية إبان دحرها من المنطقة.

من جانبه ثمن مدير عام مديرية الحالي ايمن جرمش استجابة فريق هندسة المقاومة التهامية العامل ضمن مشروع "مسام 26" وذلك لنداء ومناشدة كان قد اطلقها في وقت سابق للأمم المتحدة والفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة و مشروع "مسام" إلى المسارعة بنزع الألغام من محيط منطقة المسنى بعد أن تسببت بسقوط واعاقة عدد كبير من الضحايا المدنيين، غالبهم من الأطفال والنساء بلا رحمه .

و اكد جرمش : "ان هناك عشرات من حقول الالغام  و دائما نطالب الفرق الهندسيه تنفيذ حملة مسح كامله للمنطقه و ما جاورها ولا زلنا عبر  كافة وسائل الإعلام ندعوا الفرق الهندسيه بتنفيذ مسح كامل للألغام في المنطقة. 

مضيفا أن آخر ضحايا تلك الألغام مقتل الطفلة خلود وإصابة اختها بأضرار يوم الجمعة 22يناير 2021 وذلك نتيجة انفجار لغم حوثي  أثناء لعبهما امام منزلهما في المسنى شرق المطار ،حيث عمدت المليشيا الحوثية قبل دحرها إلى تلغيم كل الطرق بما فيها الفرعية المؤدية للمنطقة .