جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 23 فبراير 2021 - الساعة 04:19 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - خاص





اطلقت سلطة الأمر الواقع في محافظة تعز، الخاضعة لمليشيات حزب الاصلاح( الاخوان المسلمين في اليمن) ضابط أمن شرطة جبل حبشي، المناضل هيثم مهيوب الوقار، مساء الأحد 21/ فبراير 2021م، من داخل سجونها بمدينة المحافظة .

مصادر أمنية في المديرية، اوضحت : بأن اطلاق سراح الضابط الوقار، جاء بعد ستة اشهر من اعتقاله، وبشروط وضغوطات مارستها قيادات الاخوان على والده، والزامه بإحضار ضمانة تجارية، مقابل الافراج عنه من معتقلاتها، واعتبر المصدر ان طلب الضمانة يعود انتهاكان صارخا للقانون، تمارسه قوة لاتؤمن الا بالعنجهية، كون المعتقل نفسه يطالب بلجنة تحقيق على ذمة اعتقالة التعسفى واسرته وافراده دون مسوغ قانوني.

ونقل الضابط الوقار الى سجون مليشيات الاخوان السرية لاشهر، عقب اعتقاله، من منزل والده، من قبل قوة مدججة بالأسلحة المتوسطة والثقيلة، اقتحمت وحاصرت قرية وادي مكسب مسقط رأسه بالمديرية، وسط حالة من الرعب والهلع لدى الاطفال والنساء، إبان حملة التحشيد العسكري لقيادة محور تعز، والحشد الشعبي الاخواني، التي نفذتها لاقتحام مؤسسات الدولة، انتهت بالسيطرة على مبنى إدارة شرطة المديرية والاطاحة بمديرها السابق، بقوة السلاح، منتصف اغسطس الماضي .

وعلى غرر حملة التحشيد العسكرية، كان قد تقدم مدير شرطة أمن جبل حبشي، العقيد توفيق الوقار، حينها، بشكوى للقيادة العسكرية والأمنية العليا، و السلطة المحلية بالمحافظة، بوحشية الحملة التي حشدت لمهاجمة المديرية والسيطرة على مرافقها الحكومة، تحت شماعة، مطاردة الخارجين عن القانون على ذمة اكذوبة سوداء، اعدتها قيادة ومطابخ الاخوان، تحت مبرر، تهمة تعرض قائد الشرطة العسكرية محمد الخولاني، الى محاولة اغتيال من قبل افراد نقطة مفرق جبل حبشي احد النقاط الامنية التابعة لشرطة المديرية، منتصف اغسطس الماضي.


وكان الوقار قد طالب في شكوته بسرعة تشكيل لجنة أمنية حينها للتحقيق في التهمة الملفقة وحادثة التحشيد ضد امن المديرية ورفع تقرير يكشف المخطط الحقيقي من وراء كذبة استهداف الخولاني .

واستجاب محافظ محافظة تعز رئيس اللجنة الامنية، نبيل شمسان، لمطالب الوقار، وكلف وقتها لجنة تحقيق برئاسة وكيل شؤون الدفاع والأمن اللوء عبدالكريم الصبري، للتحقيق في التهمة ووجه بوقف حملة التحشيد الاخوانية على المديرية، لكن اللجنة لم تصل منذُ ذلك الوقت وحتى كتابة الخبر.

واصرت قيادة محور تعز على مخالفة توجيهات المحافظ شمسان، وعدم الانصياع للاوامر قبل تنفيذ مخططها المرسوم مسبقا، وواصلت قتل واعقال وتشريد ضباط وافراد أمن نقطة المديرية و السيطرة على مبنى الشرطة وتعين اخر من المسيرين لها حزبيا، والعمل على اطلاق سراح المطلوبين أمنيا بقضايا إرهابية وجنائية، و نشر نقط تهريب المحظورات من والى مناطق سيطرة مليشيات الحوثي .

و منذ اغسطس الماضي لايزال مدير شرطة جبل حبشي السابق، توفيق الوقار بانتظار لجنة التحقيقي للبدء وكشف حقيقة اتهام رجال الامن باستهداف الخولاني، وفضح الهدف الحقيقي لمخطط التحشيد وراء ازاحته والقتل والاعتقال لافراد الامن والموالين له والذي طال اعتقال والده المسن لمرتين واخوته واسرته.

الجدير بالذكر: ان حملة الاعتقالات الاخوانية مستمرة منذُ تدشينها وحتى كتابة الخبر ضد توفيق الوقار وأسرته وكل المقربين منه، وواصلت الحملة الاسبوع اعتقال ستة من افراده من منطقة يفرس وهدارة، كانوا مجندين بقسم يفرس التابع لشرطة أمن المديرية، عملوا خلال السنوات الماضية، وتم استجوابهم واعتقالهم ولايزالون يقبعون خلف قضبان المليشيات الاخوانية، الى اليوم وهم :-
1_مصطفى عفيف مهيوب ناجي،
2_تامر جازم مهيوب ناجي،
3_صدام عبده سعيد الجبلي،
4_ عبدالرحمن احمد حسان الوجيه،
5_ قصي معاذ احمد حسان،
6_ رامز جازم مهيوب ناجي.