رياضة

الثلاثاء - 02 مارس 2021 - الساعة 11:30 ص بتوقيت اليمن ،،،

برلين

عزز النجم البولندي لبايرن ميونخ، روبرت ليفاندوفسكي، صدارته لهدافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بعد ثنائيته في شباك كولن، خلال المباراة التي فاز بها فريقه (5-1)، في البوندسليغا. وسجل ليفاندوفسكي 28 هدفا، حتى الآن، في الدوري الألماني هذا الموسم، ويتفوق بفارق 9 أهداف عن كل من، ليونيل ميسي (برشلونة)، وكريستيانو رونالدو (يوفنتوس).

وقد يتجاوز ليفا الأرقام، التي تحققت في المواسم الماضية، سواء شيرو إيموبيلي صاحب الـ36 هدفا، أو ليو ميسي (36 و37 هدفا)، ولويس سواريز (40 هدفا)، في سباق الحذاء الذهبي، وذلك مع تبقي 11 جولة على نهاية البوندسليغا. وحتى خارج البطولات الأوروبية الكبرى، لا يوجد منافس لماكينة الأهداف البولندية، على الجائزة المرموقة. ورغم أن أقرب منافسيه، كاسبر يونكر، لاعب بودو جليمت النرويجي، يمتلك في جعبته 27 هدفا، إلا أنها تحتسب بـ40.5 نقطة، مقابل 56 لليفاندوفسكي.

اختتمت منافسات الجولة الـ23 من الدوري الألماني، بإقامة 3 مباريات آخرها بين باير ليفركوزن وفرايبورغ على ملعب باي أرينا، وانتهت بفوز الأخير (2-1). ولم يطرأ أي تغيير على المراكز الـ4 الأولى بعد هذه الجولة، كما هو الحال في مؤخرة جدول الترتيب. ويتواجد بايرن ميونخ، لايبزيغ، فولفسبورغ وآينتراخت فرانكفورت في المقدمة على الترتيب، فيما يحتل أرمينيا بيليفيلد، وماينز وشالكه في مراكز الهبوط.

استفاقة العملاق
أنهى بايرن ميونخ مسلسل نزيف النقاط بعد فقدان 5 نقاط في آخر جولتين، وذلك باكتساح ضيفه كولن (5-1)، ليحقق أول انتصار بعد غياب دام أكثر من 3 أسابيع. وعزز البايرن موقعه في صدارة جدول الترتيب برصيد 52 نقطة، متقدما بفارق نقطتين عن لايبزيغ، صاحب المركز الثاني. ويسعى بايرن للتعاقد مع نجم نابولي الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وذكر موقع “توتو ميركاتو”، أن بايرن ميونخ قدم عرضا رسميا لضم السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع نابولي، بداية من الموسم الجديد.

وأضاف أن بايرن ميونخ رغم تعاقده مع دايوت أوباميكانو مدافع لايبزيغ، إلا أن بطل ألمانيا يتطلع لتعزيز صفوفه بضم كوليبالي أيضا. ولفت الموقع إلى أن العملاق البافاري قدم عرضا بقيمة 39 مليون جنيه إسترليني، لنادي نابولي، من أجل ضم كوليبالي. وكان بايرن ميونخ قد تعاقد مع أوباميكانو (22 عاما) في صفقة بلغت 37 مليون إسترليني، لينضم إلى البافاري بداية من يوليو المقبل. ويشار إلى أن كوليبالي جذب اهتمام العديد من الأندية الكبرى حول العالم، أبرزها مانشستر يونايتد وليفربول.

وتمكن لايبزيغ من التغلب على ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ (3-2) بعدما قلب النتيجة لصالحه في الشوط الثاني. ولأول مرة في تاريخه، يتمكن لايبزيغ من الانتصار في البوندسليغا بعد تأخره بهدفين. ولم يستطع شالكه انتشال نفسه من دوامة الهزائم والتعثرات هذا الموسم، ليسقط خارج ملعبه على يد شتوتغارت (1-5). هذه الهزيمة أحدثت دويا داخل أروقة نادي شالكه، الذي قام بمقصلة راح ضحيتها 5 أشخاص، أولهم المدرب السويسري كريستيان غروس ومساعده رينير فيدماير، بالإضافة لإعفاء يوشين شنايدر من منصب المدير الرياضي.

فوز ثالث
نجح بوروسيا دورتموند في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بكافة البطولات، وذلك بإسقاط أرمينيا بيليفيلد (3-0) بملعب سيغنال إيدونا بارك. المباراة شهدت تسجيل البرازيلي رينير جيسوس، المعار من ريال مدريد، أول أهدافه على الإطلاق في البوندسليغا.

وشهدت مباراة البافاري ظهور لاعب الوسط الألماني ليون غوريتسكا في تشكيلته الأساسية لأول مرة منذ عدة أسابيع، نظرا لغيابه في الفترة الماضية بسبب إصابته بفايروس كورونا. ورغم الغياب الطويل، إلا أن الدولي الألماني لعب دور موزع الهدايا على زملائه أمام كولن، ليتمكن من صناعة 3 أهداف من أصل 5 سجلها فريقه.