اخبار وتقارير

الإثنين - 08 مارس 2021 - الساعة 01:18 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - متابعات




أعربت وزارة خارجية البحرين، عن إدانتها واستنكارها لاستهداف خزانات ميناء رأس تنورة ومرافق شركة أرامكو بالمملكة العربية السعودية.

وشددت على أن هذا الاستهداف يعد انتهاكًا سافرًا للقوانين الدولية، وتهديدًا خطيرًا لإمدادات الطاقة وحركة الملاحة والاقتصاد العالمي.

وأكدت تضامن مملكة البحرين ودعمها الدائم للمملكة العربية السعودية، وما تتخذه وتتبناه من إجراءات للتصدي لهذه الأعمال العدوانية التخريبية، داعيةً المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية التي تهدد الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.

من جهتها اعتبرت الخارجية الكويتية استمرار هذه الجرائم “الإرهابية” يمثل تصعيدا خطيرا وإضرارا بأمن السعودية وتقويضا لاستقرار المنطقة وتحديا للقانون الدولي والإنساني.

وأكدت الكويت وقوفها التام مع السعودية وتأييدها لما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسيادتها.

وكانت وزارة الخارجية الإماراتية اعلنت في وقت سابق عن ادانتها لمحاولات ميليشيات الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران، استهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة في السعودية، اليوم، من خلال عدد من الطائرات المفخخة، اعترضتهما قوات التحالف“.
وأكدت في البيان أن“استمرار هذه الهجمات الإرهابية لجماعة الحوثيين يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي، واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية“.

وحثت الوزارة المجتمع الدولي على أن“يتخذ موقفًا فوريًا وحاسمًا لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية، وأمن واستقرار المملكة“، مؤكدة أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة ”يعد تصعيدًا خطيرًا، ودليلًا جديدًا على سعي هذه الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة“.

وأشارت الوزارة إلى“تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها“.

واختتم البيان بالقول:“إن أمن الإمارات العربية المتحدة، وأمن المملكة العربية السعودية، كل لا يتجزأ، وإن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديدًا لمنظومة الأمن والاستقرار فيها“.