جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 20 أبريل 2021 - الساعة 02:05 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - صنعاء متابعة خاصة

اقدمت مليشيات الحوثي، الإنقلابية على مصادرة شركة إعلامية للإنتاج التفزيوني في العاصمة صنعاء، بذريعة التخابر مع دولة اجنبية.

وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين الإثنين، إنها تلقت بلاغاً من المدير التنفيذي لشركة “يمن ديجيتال” طه المعمري يفيد فيه قيام الحوثيين الأحد، بحجز شركته التي تقدم خدمات إعلامية للقنوات التلفزيونية وتلفيق تهم ضده بهدف الاستيلاء على الشركة.

واوضحت النقابة في بيان نشرته على صفحتها في “فيسبوك” أن عناصر المليشيا أغلقت الشركة وعملت على تحريزها، ومنع الموظفين من دخولها، كما قاموا بمصادرة سيارة الشركة وتعيين مدير خاص للشركة يتولى مهمة التنسيق مع عملاء الشركة كما قاموا بتعيين حراس آخرين.

وأدانت النقابة الاستيلاء واعتبرت الإجراءات الحوثية بالخطيرة مطالبة بإنهاء هذه الإجراءات التعسفية المقيدة لحرية الإعلام وأنها تضيق على الاستثمار الإعلامي.

وقالت ” نستنكر الزج بالمؤسسات الإعلامية في الصراع، والإصرار على القضاء على كل مؤسسة غير تابعة وتلفيق التهم جزافا مع كل شيء لا يتطابق وهوى سلطات الأمر الواقع بصنعاء، محملة الحوثيين مسئولية هذه الممارسات”.

وأشارت إلى أن الاتهامات التي تم توجيهها للشركة ومديرها غير صحيحة حيث ان هذه الاتهامات وامر الحجز جاء دون أن يتم اشعار الشركة بأي تهمة او استدعاء او حكم صادر ضد مديرها وهي تعمل بشكل متواصل.

ودعت نقابة الصحفيين المنظمات المعنية بحرية التعبير وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين التضامن مع شركة يمن ديجتال والضغط لإنهاء هذه الإجراءات القمعية.