جرائم وانتهاكات

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - الساعة 08:25 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - خاص




وقع شاب نازح من مدينة زبيد بمحافظة الحديدة ، الى تعز، ضحية إشتباكات الحملة الأمنية مع مسلحين نجل قائد عسكري بارز في محور تعز، تاركا خلفه أسرته النازحة لامعيل لها.

َمصادر محلية مطلعة افادت :أن محمد سعيد سقط قتيلا جراء اشتباكات دارت اليومين الماضيين بين حملة أمنية كانت قد خرجت لتنفيذ اوامر قضائية بوقف المدعو ابكر صادق سرحان قائد اللواء 22 ميكا التابع لمحور تعز، من اعتدائه وسطوه المسلح على أرضية نساء المرحوم جمال الترجماني، بمنطقة المسبح وسط مدينة تعز.

وأضافت المصادر ان الضحية محمد سعيد، اصيب بطلقة نارية غادرة فارق على اثرها الحياة مباشرة ، جراء الاشتباكات ، اثناء عودته من المدينة الى دكان يسكنه واسرته ويبيع فيه عصافير لتوفير قوت اطفاله.

ونفذ اليوم الاربعاء عدد من سكان الحي بمنطق المسبح وقفة تضامنية امام دكان النازح تطالب سلطة الامر الواقع في المحافظة بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للعدالة.

وتعيش مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة الشرعية، انفلاتاً أمنياً غير مسبوق في ظل الصراع المستمر بين فصائل مسلحة اخوانية تدين بالولاء لمحور تعز الاخواني، ما ضاعف انتشار جريمة القتل والنهب هو التسيب الامني وافلات المجريمين دون عقاب.