محافظات

الخميس - 24 يونيو 2021 - الساعة 07:51 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن

بحضور الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي العبادي نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمية القائم بأعمال رئيس الجامعة وعدداً من قيادات الجامعة وعمادة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية منح قسم الاقتصاد الدولي درجة الدكتوراه في الاقتصاد للباحثة/ منى محمد أحمد إبراهيم عن أطروحتها الموسومة بـ " دور مؤسسة التمويل الدولية في التنمية الاقتصادية في البلدان الأقل نمواً .. دراسة الحالة اليمنية خلال الفترة ٢٠٠٣- ٢٠١٧م.



وفي مستهل المناقشة العلمية استعرضت الباحثة/ منى محمد أحمد إبراهيم ملخصاً أطروحتها العلمية تطرقت من خلاله إلى المنهجية العلمية التي اتبعتها في إعداد الأطروحة, وإلى بنيتها، مستعرضةً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الأطروحة العلمية, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة والتطبيق الميداني.



إلى ذلك أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلتها الباحثة في أطروحتها العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، وتوصلها إلى عددٍ من النتائج التوصيات المتميزة.



وتكونت لجنة المناقشة والحكم لهذه الأطروحة العلمية من الأستاذ الدكتور/ سالم محمد باسويد رئيس اللجنة مناقشاً خارجياً من جامعة حضرموت، والأستاذ المشارك الدكتور/ حسين منصور الملعسي عضو اللجنة مشرفاً علمياً، والأستاذ المشارك الدكتور/ عبدالحكيم محمد عقيل عضو اللجنة مناقشاً داخلي.



حضر المناقشة العلمية نواب عميد الكلية، والدكتور/ عباس فرحان مدير عام الشؤون التعليمية بالجامعة، وعدداً من الأكاديميين والباحثين من مختلف الأقسام العلمية في الكلية، والشخصيات الاجتماعية، وأقارب وزملاء الباحثة.



الجدير بالذكر أن الباحثة/ منى محمد أحمد إبراهيم تعتبر من الكوادر الإدارية المتميزة بجامعة عدن، ومن الشخصيات التي تحظى باحترام واسع في الوسط الأكاديمي والإداري بالجامعة، وهي تشغل حالياً مدير إدارة في نيابة الشؤون الأكاديمية في الجامعة، ولها العديد من الإنجازات والبصمات الإدارية المشهود لها على مستوى جامعة عدن.