اخبار وتقارير

الأربعاء - 23 أكتوبر 2024 - الساعة 12:09 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تقرير / حسين الشدادي



 

كرمت قيادة محور تعز، صباح اليوم الثلاثاء، المهندس أبو بكر عبد الرزاق سعيد هاشم، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة تعز، والأستاذ عبد الودود حسَّان، مدير إدارة الإرشاد بالمكتب، وذلك تقديرًا لجهودهم الإرشادية والتوعوية في دعم أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وتعزيز الروح المعنوية في مختلف جبهات القتال بمحافظة تعز الصامدة.

جاء التكريم في حفل رسمي أُقيم في مكتب الأوقاف والإرشاد، بحضور عدد من القيادات العسكرية البارزة، من بينهم العميد محمد المحفدي، قائد اللواء 22 ميكا، والعقيد عبد الباسط البحر، نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المحور، إلى جانب مدراء إدارات وموظفي مكتب الأوقاف، والموجه التربوي الشيخ محمد عبده هزبر.

في كلمته خلال الحفل، أشاد العقيد عبد الحكيم الصاروخ، نائب رئيس شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز، بالدور الكبير الذي قام به فريق مكتب الأوقاف والإرشاد في تعزيز معنويات أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية. 

وأكد العقيد الصاروخ أن الفريق التوعوي والإرشادي لم يتوانَ عن النزول الميداني لمرافقة فريق التوجيه المعنوي بالجيش، حيث قاموا بتقديم الخطب والمحاضرات التي هدفت إلى توعية الجنود بالتضحيات التي يقدمونها في ميدان القتال، وتعريفهم بجرائم مليشيات الحوثي.

وأشار إلى أن الجهود التوعوية شملت أكثر من خمسين مسجدًا في مختلف المناطق المحررة، حيث كان الحضور الميداني لمكتب الأوقاف له أثر كبير في رفع معنويات المقاتلين، من خلال تقديم رسائل إرشادية تركز على أهمية الصمود والدفاع عن المدينة ضد حصار مليشيات الحوثي.

من جهته، عبر المهندس أبو بكر عبد الرزاق سعيد هاشم، مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد، عن شكره العميق وتقديره لقيادة محور تعز ممثلة باللواء خالد فاضل، قائد المحور، والعميد يحيى الريمي، رئيس شعبة التوجيه المعنوي، ونائبه العقيد عبد الباسط البحر، والعقيد عبد الحكيم الصاروخ.

 كما أشار إلى الدور الكبير الذي لعبه الفريق في التنسيق مع مكتب الأوقاف لتنفيذ النزولات الميدانية، والتي استهدفت أكثر من خمسين مسجدًا في المناطق المحررة.

وأشاد هاشم بالتضحيات التي يقدمها أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبهات القتال المختلفة، مشددًا على أن مكتب الأوقاف سيواصل تقديم الدعم المعنوي والتوعوي للقوات المسلحة، من خلال تكثيف النزولات الميدانية إلى مديريات الريف خلال الأيام القادمة.

في سياق حديثه، دعا مدير مكتب الأوقاف والإرشاد كافة أبناء محافظة تعز إلى الوقوف صفًا واحدًا إلى جانب الجيش الوطني، والالتفاف حوله في مواجهة العدوان الحوثي الذي لا يزال يفرض حصارًا خانقًا على المدينة. 

وأضاف المهندس أبو بكر عبد الرزاق أن الجهود التوعوية والإرشادية ستستمر بلا هوادة، بهدف توحيد الخطاب الديني وتوجيهه لخدمة القضايا الوطنية، وتسليط الضوء على التضحيات الجسيمة التي يقدمها الجنود في سبيل الدفاع عن المدينة.

وأعرب المهندس أبو بكر عن التزام مكتب الأوقاف بمواصلة دعم جميع جبهات القتال، عبر إرسال المزيد من الخطباء والمرشدين إلى المناطق الميدانية، وأكد أن المكتب سيستمر في توسيع نطاق النزولات الميدانية لتشمل كافة المديريات الريفية في الأيام القادمة، في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الصمود الوطني.

كما قدم مدير الأوقاف الشكر الجزيل لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، الذين وصفهم بـ"صمام أمان تعز"، مؤكدًا أن صمودهم وثباتهم في وجه العدوان هو مصدر فخر لكل أبناء المدينة.

 وختم حديثه بالإشادة بالتضحيات العظيمة التي يقدمها هؤلاء الأبطال، مشددًا على أن أرواحهم التي يقدمونها رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وحمايته هي ما يضمن بقاء تعز حرة كريمة.

يأتي هذا التكريم في إطار اعتراف قيادة محور تعز بالدور الكبير الذي يلعبه مكتب الأوقاف والإرشاد في المحافظة، لا سيما في دعم الجهود العسكرية والمقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي.

 وتعتبر هذه الجهود جزءًا من المعركة الشاملة التي يخوضها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مواجهة العدوان الحوثي، وهي معركة لا تقتصر على الجبهات الميدانية فحسب، بل تمتد لتشمل كل الميادين، بما في ذلك الميدان الفكري والتوعوي، لتعزيز صمود الشعب اليمني في وجه العدوان.