محافظات

الأحد - 05 مايو 2024 - الساعة 09:44 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

اختتمت بمحافظة عدن الدورة التدريبية حول التعليم التعويضي للطلاب والتي نظمتها مؤسسة البرنس للتوعية والتنمية الإنسانية ضمن مشروع ادعمني لتعليم التعويضي الممول من بعثة الولايات المتحدة باليمن.

الدورة التي استمرت أربعة أيام وشارك فيها 14 معلماً ومعلمة من مدرسة خليفة للبنات بمحافظة عدن هدفت إلى تعريف المعلمين بمفهوم "أدعمني لتعليم التعويضي" وكيفية تطبيقه مع الطلاب الذين يعانون من صعوبات تعليمية.

المشاركون تلقوا معلومات حول أسباب صعوبات التعلم، وأساليب وطرق التعليم التعويضي، وتقييم احتياجات الطلاب، وتصميم خطط تعليمية فردية، ومهارات إدارة الفصل الدراسي، وتقنيات التعلم النشط، واستخدام التكنولوجيا في التعليم التعويضي.

بالإضافة إلى كيفية تقليل نسبة التسرب من المدرسة بسبب الفاقد التعليمي ومعالجة المشاكل النفسية بسبب نقص التعليم لدى الطلاب و تخفيف معاناة اولياء الامور ورفع الوعي لدى الأهالي باهمية التعليم.

وفي في الختام أشار رئيس مؤسسة البرنس الدكتور مساعد الحريري عن شكره لبعثة الولايات المتحدة باليمن ومنظمة أمديست على دعمها لهذه الدورة،مشدداً على المباشرة في تنفيذ المرحلة الثانية في تعليم الطالبات.

داعياً الى تنظيم المزيد من الدورات التدريبية حول مواضيع مختلفة متعلقة بالتعليم، بهدف تطوير قدرات المعلمين وتحسين جودة التعليم في اليمن.

حضر حفل الختام ضابط مشاريع منظمة أمدست المهندس محمد اقبال والمدير التنفيذي لمؤسسة البرنس المهندسة اسيا علي محمد ومديرة المشروع لينا علي محمد ومدربة المشروع زبيدة الوجيه لقمان.