جرائم وانتهاكات

الثلاثاء - 08 يونيو 2021 - الساعة 10:33 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز - خاص




اقدم رئيس الشعبه الجزائيه الثانيه، في محافظة تعز، القاضي عبدالقوى العباسي، على ارتكاب مخالفة قضائية جسيمة، محاولا الغاء حكم اصدره ضد والد قيادي في حزب الاصلاح، كان قد اصدره لصالح غرمائه ملاك ارض متنازع عليها في احد الاودية التابعة لمديرية جبل حبشي، عربي المحافظة.

وكشفت وثائق مسربة حصلت (صدى الساحل) على نسخة منها: ان القاضي العباسي، سبق وان اصدر حكم بتاريخ 29/ 12/ 2020 م، قضى منطوقه لصالح احد طرفي القضية وهم المواطن عبدالولي عبدالواسع السفياني والمواطن سلطان عبدالله احمد العفيري، في قضية نزاع على أرض واقعة في مزارع وادي منطقة الشراجة بالمديرية، بموجب ثبوت الادلة والبراهين الشرعية حكم لهما ضد غريمهكا الطرف الاخر المدعو محمد قحطان.

الا ان المحكوم لهما السفياني والعفيري، تفاجأ بمحاولة القاضي العباسي، الغاء الحكم بعد النطق به لصالحهما ، و تحيزه لصالح غريمهم محمد قحطان، تنفيذا لرغبة ولده القيادي البارز في حزب الاصلاح سلطة الامر الواقع في المحافظة .

ووجه القاضي العباسي، بإعتقال المحكوم لهما السفياني والعفيري، واداعهم السجن، لممارسة الضغط عليهما واخضاعهما، لارادته بايصالهما لفتح نزاع من جديد في الارض، لهدف تغيير منطوق الحكم فيها لصالح غريمهما قحطان، تنفيذا لرغبة حزبية.


واظهرت وثيقة اخرى جراءة وتعنت القاضي العباسي التعدي على حد من حدود الله وانتهاك سيادة القضاء، من خلال استغلال وظيفته العامة، لممارسة الضغط على اطراف لصالح، اخرين، وكان المحكوم لهما المواطنان : قد ترددان في وقت سابق على رئيس محكمه الاستئناف القاضي الحمودي، مطالبان بتسليم نسخه من الحكم، والذي، وجه عدة مذكرات الا ان العباسي، رفض رغم التوجيهات السابقة المشاراليها ورغم كل توجيهات وتنديدات الاستئناف، إلا أن العباسي اصر وعمد إلى توجيه النقاط بالقبض عليهما، واداعهم الحجز، بعد انتهاء ولايته،


وأكدت الوثائق ان منطوق الحكم كان بحضور النيابه التي قيدت بمحاضرها جلسه النطق  وأرسلت لرئيس نيابه الأموال بصورة الحكم، وبما أن الحكم ضد والد القيادي قحطان ، وتظلل القاضي بالحق منذ البداية، بموجب ثبوته بالادلة القاطعة في جلسات المرافعة بمحكمة الشعبه الجزائيه،  اراد القاضي إلغائه بعد النطق به لاهل الحق . 

وكان المحكوم لهما قد تقدمان بشكوى سابقة لوزير العدل لكن لاحياة لمن تنادي، ماجعلهما يستغيثان بمناشدة عاجلة لرئيس الجمهوريه ورئيس مجلس القضاء والنائب العام وزير العدل مجددا بسرعة التدخل وايقاف القاضي العباسي، من ارتكاب جريمة فساد قضائية، بحق القضاء.

مثمنين مواقف، وكيل نيابه الاموال ورئيس، النيابه ورئيس، الاستئناف، الذين وجهوا عدة مذكرات لكن دون جدوي.

وهدد المواطنان بإحراق أنفسهما أمام مجلس القضاء في العاصمة عدن، في حال لم يستجاب لشكوتهم، محملان الجهات المختصة كامل المسؤولية.