اخبار الساحل

الجمعة - 18 يونيو 2021 - الساعة 04:03 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة - خاص



صدى الساحل - خاص

حسمت القوات المشتركة، اليوم الجمعة، إشتباكات مع المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من الجهة الشرقية في جبهة حيس جنوبي محافظة الحديدة، وتكبدت المليشيات خسائر فادحة ووقع العشرات منهم في شبكة الغام حوثية قتلى واشلاء.

وأوضحت مصادر عسكرية في القوات المشتركة لـ"صدى الساحل" ان وحدات من اللواء السابع عمالقة خاضت إشتباكات عنيفة مع عناصر حوثية حاولوا التسلل والتموضع بالقرب من مواقع القوات لكن دون جدوى.

وأكدت المصادر ان الإشتباكات اندلعت تحت غطاء ناري مكثف استمرت زهاء ساعتين وحسمتها القوات، دون وقوع أي خسائر في صفوفها، وكبدت العناصر المتسللة خسائر مادية وبشرية واسفرت ضربات القوات عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف العناصر الحوثية المتسللة.

وأضافت المصادر ان المليشيات تلقت هزيمة ساحقة على اطراف مدينة حيس، ودفع الحوثيون بتعزيزات بشرية استقدمتهم المليشيات من قرى ارياف حيس ومن مديرية جبل رأس الخاضعة تحت سيطرتهم، ودفعت بهم إلى الخطوط الأمامية للتغطية عن خسائرها.

وأشارت المصادر إلى ان العناصر التي استقدمتهم المليشيات وقع العشرات منهم، قتلى واشلاء مبعثرين اثر وقوعهم في مصيدة شبكة الغام حوثية كانت قد زرعتها المليشيات لحصد المزيد من ارواح الابرياء.


وكانت مليشيات الحوثي قد دفعت في وقت سابق بتعزيزات بشرية استقدمتها من قرى ارياف حيس ومن مديرية جبل رأس الخاضعة لسيطرتها، وزجت بهم في الخطوط الأمامية للتغطية عن خسائرها، لكنهم وقعوا قتلى واشلاء اثر وقوعهم في شبكة الغام حوثية زرعتها المليشيات وحصدت ارواح مقاتليها والمغرر بهم.