اخبار الساحل

الأحد - 20 يونيو 2021 - الساعة 12:09 ص بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الحديدة




قال مدير عام شرطة محافظة الحديدة العميد نجيب ورق، ان اطرافا (لم يسمها) حاولت استغلال قضية مقتل الشاب احمد بهيدر لتفجير الوضع في مدينة الخوخة.

واوضح العميد ورق في تصريح صحفي، ان الحادثة العارضة التي حدثت الاسبوع الماضي، بقتل المجني عليه احمد عمر بهيدر حاول البعض استغلالها لتأجيج الوضع في الخوخة على الرغم من إحتواؤها في وقته بالاجراءات الأمنية اللازمة.

واكد ورق، ان تلك المحاولات جاءت بعد تسليم الجناة إلى النيابة العامة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم وفق القانون المعمول به .

واوضح انه تواصل مع قائد اللواء التاسع عمالقة والاخ هيثم بري أركان حرب اللواء الرابع تهامة الذين بدورهم بذلوا جهودا كبيرة بتسليم الجناة وتمت التحقيقات في حادثة القتل خلال 24 ساعة واستكمال التحقيقات وتسليم الملف إلى النيابة العامة لإحالة القضية إلى المحكمة .

واشار إلى زيارته لاهل القتيل الذين اكدوا تفاهمهم للوضع وعدم ارتياحهم لما حدث من شغب بسبب القضية .

وأكد مدير شرطة الحديدة على استغلال بعض امراض النفوس للقضية في مسعى منهم لتأجيج الوضع بأحداث اعمال شغب تم التعامل معها بالقانون ولم يمس رجال الأمن أحدا منهم بمكروه.

وقال: ورغم محاولة التفاهم معهم غير أنهم كانوا مسلحين من خلف النساء لاحداث فتنة تخدم المليشيات الحوثية التي غطت قنواتها أحداثها واستثمرتها لصالحها.

واضاف، ان شرطة الحديدة حددت مجموعة من الشباب المسلحين وتم طلبهم من ألويتهم لاخذ الاذن باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم .

وعبر العميد ورق عن اسفه لاقتحام إدارة الخوخة التي لا يوجد فيها سوى افراد من ابناء المنطقة ولم يتم التعامل مع المقتحمين بالقوة حرصا على عدم إراقة الدماء.

واستنكر في ختام حديثه أن ينجر أبناء الخوخة بهذا الشكل مع دعوات مثيرو الشغب الذين تسببوا في إقلاق الأمن لصالح المليشيات الحوثية في حين كانت الإجراءات القانونية بحق الجناة قد أخذت طريقها للقضاء للقصاص من الجناة .