اخبار الساحل

الأربعاء - 23 يونيو 2021 - الساعة 05:14 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - الخوخة - خاص

نفذ العشرات من الافراد المسرحين من قوات المقاومة التهامية التابعين لللواء الثالث تهامة سابقا، يوم الثلاثاء وقفة احتجاجية سلمية في مدينة الخوخة بمحافظة الحديدة، للمطالبة بعودتهم الى قوام القوات المشتركة في الساحل الغربي.

ورفع المحتجون شعارات منددة بما مورس ولايزال يمارس عليهم من اقصاء وظلم وجور وتفاضل ومفاضلة في التعامل معهم وافراغ اللواء الثالث تهامة من الخدمة بما يخدم اعداء الوطن ومنتهكي سيادته أرضا وانسانا، رغم تضحياتهم الجسيمة اخرها تقديمهم خيرة شباب وابطال وقيادة في اللواء شهداء سقطوا في الجبهات الامامية لمواجهة مليشيات الحوثي بمدينة الصالح خلال العامين الماضيين .


وطالب المحتجون من القوات المشتركة وقيادة التحالف العربي بالساحل الغربي، إعادة النظر في وضعهم، وصرف رواتبهم المنقطعة لاشهر بعد الظلم والجور الذي تعرضون له على ذمة الدسائس والمكايدات بحقهم من قبل بعض اعداء الوطن ممن يخدمون العدو الحوثي بطريفة او باخرى.

وجدد افراد اللواء الثالث العهد والولاء للوطن بالقول: مازلنا على العهد باقون ولدمائنا واهبون ولاعدائنا قاطعون وباترون ولارضنا مضحون حتي تطهير كل ذرات تراب وطننا الغالي من شرذمة وكهنوت ورجعية وتبعية المليشيات الحوثية الظلامية .

وجاء في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية كما يلي ( نصه)

خرجنا من بيوتنا ضد الحوثي حفاظاً على العزة والكرامة وتشردنا وهجرنا منازلنا تاركين خلفنا اهالينا وكل ما هو جميل لدينا ونلنا شرف الانضمام الى ابطال المقاومة منذ انطلاق شرارة التحرير للساحل الغربي ونحن مع الأبطال لتحرير الارض من دنس مليشيات الحوثي، واستمرينا في التحرير الى ان وصلنا بوابة مدينة الحديدة، واسقرينا في مدينة الصالح وأمنا المواقع ووقفنا صامدين امام المليشيات الحوثية.

وقدمنا الكثير من الشهداء من خيرة شبابنا و رجالنا رغم كل ذلك ونحن اصحاب أرض نتفاجئ بسحبنا من المواقع وبعد السحب تم تفكي اللواء وفصل ما يقارب (400)فرد تعسفا وهذا كان جزائنا على كل التضحيات.

الا اننا صبرنا الكثير والكثير ولم نجد من ينصفنا اويقف معنا واصبحت معاناتنا كبيرة تزداد يوما عن يوم. لذا قررنا الخروج والنزول إلى الشارع لنظهر للعالم والرأي العام مظلوميتنا.


ومستمرين في تضحياتنا بكل الغالي والنفيس حتي تحرر آخر شبر من تراب وطننا الحبيب من شرذمة وحثالة العصابة الكهنوتية الحوثية العنصرية.

وسنكون سهم مسموم في خاصرة كل من يمس سيادة الوطن حتي آخر قطرة من دمائنا ولن يثنينا عن ما نؤمن ونصحي لأجله اي شيء مهما كانت هذه التعسفات التي اتخذت ضدنا ومهما كانت هذه الاقصائات والتهميش وهذا الظلم والجور والذي لن يزيدنا الا قوةوثبات لمواجهة هذه المليشيات الحوثية الرجعية.

ونحن على ادراك تام ان ما يتم ممارسته علينا من اقصاء وظلم وجور وتفاضل ومفاضلة في التعامل معنا نحن افرد اللواء الثالث تهامة ماهو الاخدمة لاعداء الوطن ومنتهكي سيادته أرضا وانسانا.


ونحن هنا إذ نقف اليوم وقفتنا الاحتجاجية ضد مامورس علينا ومازال يمارس علينا حتي هذه اللحظة التي نقفها الان الا لاجل ان يسمعنا كل من به صمم وحتي يبعد الغشاوة عن أعين البعض من كل الدسائس والمكايدات ضدنا نحن افراد اللواء الثالث.

وكذلك لأجل ان يستمر صوتنا بالصدح ويسمع ترانين صوتنا جميع أرجأ الوطن وكل بقاع الارض.

اننا نحن افرد اللواء الثالث مازلنا على العهد باقون ولدمائنا واهبون ولاعدائنا قاطعون وباترون ولارضنا مضحون وما نحون حتي تطهير كل ذرات تراب وطننا الغالي من شرذمة وكهنوت ورجعية وتبعية المليشيات الحوثية الظلامية.


ونعاهد الله ونعاهد الوطن اننا على ماخرجنا اليه ماضوم وعلي نهج ودرب شهدائنا سائرون حتي نرفع علم الجمهورية اليمنية في كل ربوع الوطن.
تحيا الجمهورية اليمنية
عاشت تهامةحرة ابية
الخلود للشهداء والسفاء العاجل للجرحى
صادر عن افراد اللواء الثالث مقاومة تهامية