جرائم وانتهاكات

الأحد - 23 يونيو 2024 - الساعة 08:48 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - عدن

في ظل عمليات النهب التي تتبعها مليشيات الحوثي الإرهابية، المدعومة من ايران، وقرارات فرض مبالغ مالية على الموطنين في المدن والمحافظات اليمنية التي تقع تحت قبضة الميليشيات الحوثية، كشفت مذكرة جديدة صادرة من وزارة الكهرباء في صنعاء، العاصمة المختطفة من قبل المليشيات الحوثية، عن مخطط عملية نهب جديدة في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثية، ووسط انقطاع الرواتب على المواطنين.
وبينما تواصل مليشيات الحوثي استغلال احتياج المواطنين في مناطق سيطرتها للخدمة، رفعت الميليشيات الحوثية الإرهابية من تعرفة خدماتها الى مبالغ خيالية.
ووجه الدكتور مشعل الريفي مدير مؤسسة الكهرباء في حكومة مليشيات الحوثي، مذكرة حصل عليها موقع "صدى الساحل"، وجه فيها مدير عام كهرباء امانة العاصمة ومدراء عموم كهرباء المناطق، بسرعة تحصيل فواتير/ مبيعات الكهرباء لشهر يوليو الجاري، الذي لم ينتهي بعد، وضافة الى تحصيل بشكل اجباري على من لم يتم تسديد ما تبقى من شهر مايو المنصرم، مشددا على ان يتم تحصيل كامل مبيع شهر يونيو من خلال النصف الأول من شهر يوليو.
وقال مشعل في مذكرته انه "ونظرا لحلول موعد الفوترة للنصف الأول من يونيو 2024م خلال إجازة عيد الأضحى المبارك , فقد تقرر ان تكون الفوترة لشهر يونيو فقط دورة واحدة شهرية، وتم تحديد موعد تصوير القراءات لشهر يونيو 2024م يوم السبت الموافق 29 يونيو 2024 والفوترة يوم الاحد الموافق 30 يونيو 2024 ".
وشدد مدير مؤسسة الكهرباء في حكومة مليشيات الحوثي الإرهابية على "ضرورة تكثيف اعمال التحصيل خلال شهر يوليو لتحصيل مبيع النصف الثاني من مايو 2024 بنسبة 100 بالمائة إضافة الى 5 بالمائة من المتأخرات السابقة وكذلك تحصيل كامل مبيع شهر يونيو 2024 خلال النصف الأول من يوليو 2024".