اخبار وتقارير

الإثنين - 22 أبريل 2024 - الساعة 09:53 م بتوقيت اليمن ،،،

صدى الساحل - تعز



تناقلت وسائل التواصل الإجتماعي منشورات منسوبة لأحد موظفي فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتعز، تضمنت تكهنات واتهامات لقيادة المحافظة بالتستر على ملفات فساد بمكاتب السلطة المحلية.

وهذه الإتهامات والتكهنات التي طالت قيادة المحافظة خطيرة كونها صادرة من موظف ينتمي لأعلى هيئة رقابية ويتم نشرها وتداولها على نطاق واسع في وسائل التواصل الإجتماعي.

وقد صدرت تلك الاتهامات والإساءة عقب قيام محافظ تعز، أمس، بزيارة فرع الجهاز في إطار متابعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة، ورئيس الوزراء بشأن الشفافية ومكافحة الفساد، بالرغم من إشادة المحافظ بمهنية وإحترافية التقارير وكفاءة قيادة وموظفي الفرع.

إلا أن أحد موظفي الجهاز كشف عن السبب الرئيسي للزيارة :"تكهنات للتغطية والتستر على الفساد أو الفاسدين بالجهات أو الأجهزة التنفيذية" وهو بذلك ينفي صحة مزعوم الغرض المعلن من الزيارة.

كما تضمنت تلك المنشورات في مواقع التواصل الإجتماعي (دعوة المحافظ إلى عدم تكرار الزيارة لفرع الجهاز" و "أن مثل هذه الزيارات غير مرغوب بها).

والسؤال الذي يطرح نفسه: هل ستقوم قيادة الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالكشف عن حقيقة وجود ملفات فساد تم التغطية عليها من قبل المحافظة؟ ولماذا لم يتخذ الجهاز صلاحياته حيال تلك الملفات؟.